3 تهم "بوظت" سمعة الطائرات بدون طيار وأثارت رعب العالم منها

الخميس، 26 مايو 2016 08:00 م
3 تهم "بوظت" سمعة الطائرات بدون طيار وأثارت رعب العالم منها طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من محاولات العالم الغربى لزيادة شعبية واستخدام الطائرات بدون طيار، والاستعانة بها فى عدد من الأحداث الهامة والمجالات المفيدة، إلا أن هناك عددا من التهم التى طالما التصقت بهذه الطائرات التى يتم التحكم بها عن بعد والتى تثير رعب العالم وترتبط دائما بهذا النوع المتطور من الطائرات.


التهريب


كشفت عدد من السلطات والحكومات الاستعانة بالطائرات بدون طيار بشكل كبير فى عمليات التهريب، فوفقا لتقرير سابق لصحيفة "اندبندنت" البريطانية حذرت وزارة العدل فى البريطانية من الارتفاع الملحوظ فى عدد حالات استخدام الطائرات بدون طيار لتهريب المواد المحظورة إلى السجن، ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها إذ تم رصد حالات لتهريب المخدرات بين أكثر من بلد ومن ضمنها المغرب وإسبانيا باستخدام الطائرات بدون طيار.

التجسس


ولعل من أبرز التهم الموجة للطائرات بدون طيارات هو استخدامها فى التجسس على أى شخص وتسجيل الفيديوهات والتقاط الصور فى صمت عن بعد، بعد القبض على أكثر من شخص يقوم بهذا الأمر، بالإضافة إلى استعانة عدد من الدول بهذه الطائرات لجمع المعلومات والتجسس على دول أخرى.

الكسل


سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "جارديان" الضوء على زيادة اعتماد البشر على الطائرات بدون طيار بشكل كبير واقتحامها لعدد من المجالات، مما يشجع البشر على الكسل وعدم أدائهم لمهامهم، إذ أصبح يعتمد عليها فى توصيل المنتجات للمنازل وبيع وشراء العقارات.



موضوعات متعلقة:


- 3 أسباب دفعت الحكومات للخوف من الطائرات بدون طيار


- قننها متمنعهاش.. دول استعانت بالطائرات بدون طيار وتجنبت مخاطرها فى التجسس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة