ويطالب بأقصى عقوبة..

الدفاع باقتحام قسم التبين يقدم تقريرا طبيا يثبت إصابة شقيق المتهم بطلق نارى

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:55 م
الدفاع باقتحام قسم التبين يقدم تقريرا طبيا يثبت إصابة شقيق المتهم بطلق نارى المستشار محمد شيرين فهمى
كتب ـ محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم دفاع المتهم محمد أبو زيد عبد العزيز أبو زيد إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة خلال جلسة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين" حافظة مستندات، تشمل صورة من الجناية رقم 2028 لسنة 2013 جنايات التبين والمقيدة برقم 2944 لسنة 2013 كلى جنوب القاهرة والمحررة من قبل الملازم أول مصطفى يونس ضد المتهم لمذكور واشقائه.

وقام الدفاع أيضا بتقديم صورة من تقرير طبى باسم المتهم محمود أبو زيد عبد العزيز ومثبت به أن المريض مصاب بطلق نارى فى القدمين والذراعين، وقدم صورة ضوئية من محضر رقم 950 إدارى قسم التبين وأشرت المحكمة عليهم بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم. مطالبا أمام المحكمة بتوقيع أقصى عقاب لمن تثبت إدانته فى هذه القضية مسانداً النيابة العامة فى طلبها.

وأضاف دفاع "أبو زيد" بأنه بمطالعة أوراق القضية، وتحريات الأمن الوطنى بخصوص الواقعة، اتضح له وجود تعليمات بمهاجمة مؤسسات الشرطة فى حالة فض اعتصامى رابعة والنهضة من أعضاء مجلس إرشاد جماعة الإخوان وعلى رأسهم المرشد العام، مستنداً على تلك النقطة إلى رؤيته بضرورة وجود متهمين آخرين فى القضية كان دورهم التحريض .

وشدد الدفاع بأنه اتضح له كذلك، وجود واقعة تحريض على الهجوم على القسم، والتحريض ضد مؤسسات الدولة واصفاً اعتصامى رابعة والنهضة بـ"اعتصام الجماعة الإرهابية" .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة .


موضوعات متعلقة



قاضى "خلية المتفجرات" يأمر بتلاوة أقوال شاهدة متوفاة فى تحقيقات النيابة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة