"حقوق القاهرة": 20 حالة غش بأول يومين وجغرافية الخيمة تحد من الشغب

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:00 ص
"حقوق القاهرة": 20 حالة غش بأول يومين وجغرافية الخيمة تحد من الشغب جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن إقامة الخيام لامتحان الطلاب بملاعب الجامعة كان حلا استثنائيا ووحيدا لمواجهة مشكلة مواعيد انعقاد الامتحانات خلال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن عدد حالات الغش بلغ حتى الآن ما يقرب من 20 حالة فقط بأول يومين للامتحانات بالكلية، التى بدأت يوم السبت الماضى.

وأضاف زمزم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن معدل حالات الغش قل عن العام الماضى بمعدل النصف تقريبا، مؤكدا اختفاء حالات الشغب من قبل الطلاب، حيث أرجع السبب فى هذا الاختفاء إلى انفتاح اللجان الامتحانية بالخيام على بعضها مما يسمح برؤية أعضاء هيئة التدريس المنتشرين بها وعدم إقبال الطلاب على الشغب مع الموظفين.

ورد وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، على شكاوى الطلاب من ارتفاع درجات الحرارة بالخيام، قائلا: "هم بيشتكو من الحر وليهم حق بس هما عارفين إن الحر ده علينا احنا كمان والوضع صعب على الكل"، مشيرا إلى أن الخيمة حققت ميزتين فى الامتحانات وهما اختفاء حالات الشغب وانخفاض معدلات الغش، كما سبق ذكره، مؤكدا أن جغرافية الخيمة لا تساعد على الغش وأن حالات الغش تتضاعف فى القاعات.

وأشار الدكتور عبد المنعم زمزم، إلى أن الأدوات المستخدمة فى الغش تتلخص فى أجهزة المحمول والسماعات والوصلات السلكية والورق المستخدم فى تصميم "البرشام"، حسب قوله.



موضوعات متعلقة:



رئيس جامعة القاهرة: سنراعى الامتحان بنهار رمضان فى التصحيح ونسب النجاح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة