الخارجية الروسية: لدى موسكو تساؤلات كثيرة من موقف واشنطن حيال الإرهاب

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:36 م
الخارجية الروسية: لدى موسكو تساؤلات كثيرة من موقف واشنطن حيال الإرهاب سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مدير دائرة شؤون عدم الانتشار والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف، بأن لدى موسكو تساؤلات كثيرة من موقف الولايات المتحدة حيال الإرهاب وعدم رغبتها فى التنديد بتصرفات تنظيم "داعش".

وأعرب أوليانوف -بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- عن تعجبه من أن "داعش" استخدم الأسلحة الكيميائية عشرات المرات خلال العامين المنصرمين فى سوريا والعراق، ولكن مجلس الأمن امتنع عن إثارة هذا الأمر طوال العامين الماضيين، على الرغم من أن موسكو حاولت تقديم المبادرة.

وأضاف "الشركاء فى أمريكا فى كل مرة كانوا يمنعون تمرير أية محاولة للتنديد بـ"داعش"، وهذا الأمر يبدو غامضاً ويطرح الكثير من التساؤلات"، مبديا تعجبه أيضا من أن الولايات المتحدة تعارض المبادرة الروسية حول وضع اتفاقية جديدة لنزع السلاح ومعاهدة جديدة لمكافحة الإرهاب الكيميائي.

وقال: "من جانب، فإن قيادات الأجهزة الخاصة الأمريكية، يتحدثون فى الكونجرس، وفق وسائل إعلام، عن تنامى خطر الإرهاب، بما فيه الكيميائى والبيولوجي. من جانب آخر، فإن الأمريكيين يعرقلون على الساحة الدولية العمل الجاد للتصدى لهذه التهديدات".

وأشار إلى أن المناقشة الجماعية للمعاهدة الجديدة بمشاركة كافة الدول، بما فيها الولايات المتحدة، كانت ستساعد فى جعل الوثيقة الجديدة أكثر فاعلية، وتمكن الدول من طرح أفكارها ومقترحاتها.
وكان نائب أمين مجلس الأمن الروسى يفجينى لوكيانوف قد اعتبر، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة برفضها الاقتراح الروسى بشن ضربات مشتركة ضد تنظيم "جبهة النصرة" تظهر المعايير المزدوجة لديها.

وكان المتحدث باسم البنتاجون ماتيو ألن قد صرح، يوم الجمعة الماضي، بأن واشنطن لا تنوى تنسيق العمليات فى سوريا مع روسيا، مشيرا إلى أن هناك فقط تبادلا للإحداثيات الجغرافية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة