الخميس.. مؤسسة ماعت تكرم وحيد حامد وبشرى خلال العمل المسرحى "حورس UPR"

الإثنين، 23 مايو 2016 01:48 م
الخميس.. مؤسسة ماعت تكرم وحيد حامد وبشرى خلال العمل المسرحى "حورس UPR" أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للتنمية وحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، عملا مسرحيا بعنوان "حورس UPR"، الخميس القادم على مسرح قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بالقاهرة.

وأضافت ماعت فى بيان لها، أن مؤسسة ماعت هى مؤسسة غير حكومية مصرية مسجلة وفقا لقانون المنظمات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 فى عام 2008 تحت رقم إشهار 3166 لسنة 2008 المعدل برقم 7829 لسنة 2010، موضحا أنه يتولى المؤسسة حاليا رئاسة الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات منذ يونيه 2013 ، وأنها حاصلة على المركز الاستشارى بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالأمم المتحدة.

وأشارت ماعت، إلى أن الاستعراض الدورى الشامل هو آلية من آليات حماية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تهدف لتحسين أحوال حقوق الإنسان، وينتج عن الاستعراض تقديم مجموعة من التوصيات للبلد محل الاستعراض لتعزيز أوضاع حقوق الانسان فى تلك البلد.

وأوضحت ماعت أن العمل المسرحى يأتى فى إطار جهود مؤسسة ماعت لتعزيز دور الاستعراض الدورى الشامل لتحسين السياسات العامة فى مصر، وهو عمل فنى حقوقى يسعى لنشر المعرفة بالاستعراض الدورى بين فئات المجتمع المختلفة فى إطار كوميدى مبسط.

ونوهت ماعت إلى أن المسرحية ستشهد تكريم كل من الفنان القدير الراحل صلاح ذو الفقار وتتسلم الدرع ابنته المحامية الحقوقية منى ذو الفقار، عن مجمل أعماله الفنية خاصة تلك المناصرة لحقوق المرأة، والكاتب الكبير وحيد حامد عن مجمل أعماله الفنية خاصة تلك المتعلقة بمناهضة التعذيب، والفنانة المتألقة بشرى عن مجمل أعمالها الفنية خاصة تلك المرتبطة بمناهضة العنف ضد المرأة.



موضوعات متعلقة...


"ماعت للسلام": أداء "التضامن" يخدم من يتصيدون سلبيات السجل الحقوقى المصرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة