بيان عاجل بالبرلمان يحذر من انهيار شركات الغزل والنسيج بعد ارتفاع خسائرها

الأحد، 22 مايو 2016 03:44 م
بيان عاجل بالبرلمان يحذر من انهيار شركات الغزل والنسيج بعد ارتفاع خسائرها النائب محمد عبد الله زين الدين
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر النائب محمد عبد الله زين الدين، من انهيار صناعة الغزل والنسيج فى مصر بعد أن وصل نزيف خسائر هذا القطاع الحيوى إلى مليارات الجنيهات، وقال فى بيان عاجل قدمه إلى أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، إن الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج أدلى بتصريحات صادمة أمام لجنة الصناعة بالبرلمان منذ أيام كشف فيها أن شركات الغزل والنسيج تعانى من عدم تحديث الماكينات الخاصة بها.

وأضاف زين الدين أن العالم كله يعمل بماكينات الجيل الرابع عشر، ونحن نعمل بالجيل الأول والمعدات التى لدينا منذ جيل الأربعينيات".

وأشار إلى أن المهندس حمزة أبو الفتح رئيس مجلس إدارة شركة المحلة للغزل والنسيج أدلى بتصريحات أمام نفس اللجنة، أكد فيها أن رواتب العاملين بالشركة وصلت لـ725 مليون جنيه سنويا، فى حين أن مبيعات الشركة وصلت لـ719 مليون جنيه سنويا، وأن متوسط العامل الشهرى يصل إلى 3500 جنيه.

وطالب النائب زين الدين بإنفاذ صناعة الغزل والنسيج ووقف نزيف خسائرها والتى وصلت إلى مليارات الجنيهات، مؤكدا أن تصريحات قيادات شركات هذا القطاع تؤكد أن هذه الصناعة فى طريقها للانهيار وناشد زين الدين الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يتدخل وبنفسه لإنقاذ هذه الصناعة الوطنية.


موضوعات متعلقة..


- وزير قطاع الأعمال يصل البرلمان لحضور اجتماع لجنة الصناعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة