غدًا.. عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا

السبت، 21 مايو 2016 10:19 م
غدًا.. عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا الدكتورة صفية القبانى عميدة الفنون الجميلة بجامعة حلوان
كتبت – منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بالزمالك، اليوم السبت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مشاركتها بعمل فى مؤتمر الاتحاد الدولى لفنانى الموزاييك فى سبيلمبيرجو بإيطاليا، وأضافت أنه تم افتتاح المعرض الفنى لفنانى الموزاييك يوم الأربعاء الماضى الموافق 18 مايو الحالى.

وتختتم فعاليات المعرض غدًا الأحد الموافق 22 مايو الحالى، ويشارك فى المؤتمر والمعرض الفنى الدولى 110 فنانين متخصصين فى فن الـ"موزاييك" من 28 دولهً، وتقع المدينة على بعد 100 كيلو متر من فينيسيا.

وقالت الفنانة الدكتور صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تم وضعى فى البرنامج كمتحدث بكلمة عن السلام وتقبل الآخر، وأقوم بتمثيل مصر بأعمال فنية تتضمن بيوت بخامات الموزاييك "فن الفسيفساء".

وأضافت أنها صممت ونفذت أعمالا فنية تؤكد أهمية فكرة "تقبل الآخر"، دون النظر إلى ديانته أو جنسيته أو لونه، وبالتالى محاربة العنصرية بالفن التشكيلى، مشيرة إلى أنها تناولت فى عدد من لوحاتها الأشكال المختلفة للبيوت، خاصة فى الفن الإسلامى والشعبى، وأكدت أن الإنسان المصرى لو تقبل الآخر سنصبح أفضل شعب فى العالم، مثلما يحدث فى كندا.

وأشارت عميدة فنون جميلة الزمالك إلى أن رسالتها من أعمالها الفنية هى قبول الآخر، لأن ذلك هو الضامن الحقيقى لتحقيق السلام العالمى والمحبة، وذلك بغض النظر عن اللغة أو الدين أو الجنس أو اللون، بعيداً عن كل الصراعات.

وأوضحت الدكتورة صفية أنها سعيدة بتقديم هذه الأعمال الفنية، باستخدام فن الفسيفساء، الذى يعد نمطاً فنياً مختلفاً، من خلال استخدام الألوان والزهور، وقطع الزجاج، وأحجام مختلفة من الأحجار الطبيعية، وخامات أخرى.

جدير بالذكر أن الفنانة الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، تقدم أعمالها الجديدة من خلال "الفن الجدارى"، ويوجد بالمعرض مقاسات كبيرة وصغيرة للوحات، والتكوينات الجديدة تعطى روح للجداريات.

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (1)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (2)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (3)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (4)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (5)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (6)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (7)

عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا (8)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. ختام فعاليات معرض عميدة "فنون جميلة الزمالك" بأسبانيا

- بالصور.. فنون جميلة تختتم فعاليات "مهرجان الربيع"

- تعاون بين "فنون جميلة الزمالك" وجمعية رجال الأعمال لتأهيل الطلاب لسوق العمل

- بالصور.. "فنون جميلة الزمالك" تكرم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة