بالصور مقلب قمامة يتسبب فى نفوق 2000 دجاجة وإصابة 1500 بالعمى ببنى سويف.. صاحب مزرعة دواجن: الخسائر تتجاوز الـ100 ألف جنيه.. وصاحب المقلب بيخوفنى بالبلطجية والنيران لا تتوقف

السبت، 21 مايو 2016 08:05 ص
بالصور مقلب قمامة يتسبب فى نفوق 2000 دجاجة وإصابة 1500 بالعمى ببنى سويف.. صاحب مزرعة دواجن: الخسائر تتجاوز الـ100 ألف جنيه.. وصاحب المقلب بيخوفنى بالبلطجية والنيران لا تتوقف مقلب القمامة
بنى سويف ـ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كغيرة من الشباب المحب للوطن رفض محمد أبو القاسم السفر للخارج والمرمطة فى بلاد الغربة، وباع ما يملك من أجل إنشاء مزرعة للدواجن مرخصة ومعتمدة، لتكون باب رزق له ولآخرين يعملون معه فى المزرعة.

فضل الشاب فى أن تكون مزرعته خارج الكتلة السكنية، وبعيداً عن المساكن ولم يجد غير الصحراء، مكان لمشروعة والذى كلفة كل ما يملك من أموال.

ويقول "محمد أحمد أبو القاسم" المقيم بقرية تزمنت الشرقية التابعة لمركز بنى سويف: "أمتلك مزرعة دواجن ومرخص نظامى وأعمل بصورة قانونية ولكن تم وقوع الضرر على بسبب قطعه أرض يمتلكها محمد.ع المقيم بقريه بنى سليمان الشرقيه الذى يترك قطعه الأرض هذه كمقلب لقمامة والفضلات".

ويضيف أبو القاسم استغل صاحب الأرض الفضاء وجودها فى الصحراء وقام بتحويلها إلى مقلب قمامة، يمتلكه مجموعة من البلطجية، يقومون بفرز القمامة وإحراق النيران بها وهى تبعد عن المزرعة التى أمتلكها حوالى 100 متر.

ويشير صاحب المزرعة "الدخان المتصاعد يوميا من النار المشتعلة يصيب قطيع الدواجن بالتهاب رئوى حاد يؤدى إلى الوفاه وإصابة البعض الآخر بالعمى مما دفعنى بالاستنجاد بإدارة الدفاع المدنى والتى حضرت المكان الموقع ولم تسيطر على إخماد النار المشتعلة بالقمامة وذلك لمدة تزيد عن الثلاثة ساعات ومازلت النار مشتعلة ومازال الدخان يتصاعد".

وأضاف أبو القاسم "قمت بتحرير محضر بنقطة شرطة الشرق ضد صاحب الأرض، عقب نفوق أكثر من ألفى دجاجة، حيث حولت النيابة العامة الأمر للطب البيطرى الذىن قاموا بتشريح الدواجن، وأثبتوا وجود اختناق للدواجن والتهاب رئوى حاد ووجود حالات عمى لبعض الدواجن، كما أفادوا بنفوق 2000 دجاجه و1500 دجاجة بحالة صحية رديئة جدا وقاموا بالتخلص من الدواجن النافقة تحت أشرافهم بطريق الحرق والدفن.

وتابع أبو القاسم "عقب تكرار الحرائق توجهت لإدارة الدفاع المدنى لإخماد الحريق والدخان المتصاعد الذى لم يستطيعوا السيطرة عليه فى اليوم السابق فأفادونى بأننا لا نستطيع السيطرة عليها وقد انتهى الدور الخاص بنا فى تلك الأمر وسيتم تحويل شكواك بمعرفتنا إلى مجلس المدينه لرفع القمامة من تلك المكان وحتى تاريخه لم يتحرك أى من المسئولين لمعاينة الموقع أو اتخاذ أى إجراءات قانونيه حيال رفع القمامة".

وطالب صاحب المزرعة تدخل المهندس شريف حبيب لإيقاف تلك الحرائق ، التى تشتعل كل لحظة ، مما تعرضه لخسائر فادحه بأرواح الدواجن التى تبلغ من العمر أكثر من 37 يوما ويزيد وزنها عن 2 كيلو جرام، قائلا: "مشروعى اصبح مهدد بالفشل وأصبحت مهدد بالضياع أنا وجميع العمال بالمزرعة".


مقلب قمامة (1)

مقلب قمامة (2)

مقلب قمامة (3)

مقلب قمامة (4)

مقلب قمامة (5)

مقلب قمامة (6)

مقلب قمامة (7)

مقلب قمامة (8)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. حى الزهور فى بورسعيد يتحول لـ"مقلب" للقمامة والمخلفات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة