ترامب يتعهد بالقضاء على "داعش" وليس الأسد حال انتخابه رئيسا لأمريكا

الجمعة، 20 مايو 2016 05:06 م
ترامب يتعهد بالقضاء على "داعش" وليس الأسد حال انتخابه رئيسا لأمريكا الرئيس السورى بشار الأسد
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرشح الجمهورى المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إنه سيركز جهوده على القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابى ولن يقوم بعمل عسكرى ضد الرئيس السورى بشار الأسد حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب -خلال مقابلة أجراها اليوم الجمعة مع شبكة "ام اس ان بى سي" الأمريكية- أنه لن يرسل أى قوات أمريكية إلى العراق أو إلى ليبيا، وأنه سيظل خارج سوريا ولن يقاتل لصالح أو ضد الرئيس بشار، قائلا إن بشار و"داعش" هما نفس الشئ.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة هى التى صنعت من إيران قوة، بسبب الاتفاق حول برنامجها النووي، واصفا الاتفاق بأنه الأغبى على الإطلاق،وتابع ترامب بالقول إن "إيران وروسيا تدعمان النظام السورى ومن المفترض أنه يتعين على الولايات المتحدة محاربة الاثنين وكذلك تنظيم (داعش) فى نفس الوقت والذى يحارب النظام السوري".

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها مشكلات أكبر من الرئيس بشار، وأنه سيوجه الجيش الأمريكى لسحق تنظيم "داعش"، وانتقد قرار الولايات المتحدة بدخول العراق عام 2003 ووصفه بالـ"سيئ"، كما انتقد الطريقة التى سحب بها الرئيس باراك أوباما القوات الأمريكية من العراق، واتهم القرار بالتسبب فى نشوء تنظيم "داعش".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة