بالصور.. القناطر الخيرية تتحول إلى منتجع للغلابة فى القليوبية.. المساحات الخضراء تكتسى بالمواطنين.. والرحلات النيلية تحقق أرقامًا قياسية.. وغرف عمليات وطوارئ بالصحة والتموين والمحافظة

الإثنين، 02 مايو 2016 02:35 م
بالصور.. القناطر الخيرية تتحول إلى منتجع للغلابة فى القليوبية.. المساحات الخضراء تكتسى بالمواطنين.. والرحلات النيلية تحقق أرقامًا قياسية.. وغرف عمليات وطوارئ بالصحة والتموين والمحافظة توافد الأهالى على حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية
القليوبية - حسن عفيفى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية بالقليوبية، التى تصل مساحتها إلى أكثر من 500 فدان فى أحضان النيل إلى منتجع للبسطاء والغلابة خلال احتفالاتهم بشم النسيم وأعياد الربيع، حيث شهدت المتنزهات والملاهى زحامًا كبيرًا من الزائرين من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، للاحتفال بشم النسيم، وافترش المئات من المواطنين والعائلات المسطحات الخضراء للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

كما تحولت منطقة الشلالات والمراسى النيلية إلى ملاهى مفتوحة للشباب والأطفال، وانتشرت وسط الحدائق قوات الأمن لاستقرار الحالة الأمنية، خاصة فى مناطق الكبارى والحدائق بالكامل، حيث فتحت هذه الأماكن أبوابها للزوار بالمجان، أما قرية مرجانة على النيل فشهدت زحامًا ملحوظًا لتميزها بطبيعتها الخاصة.

من جانبها سجلت الرحلات النيلية رقمًا قياسيًا، خاصة من جانب الطلاب من مختلف الأعمار، وبلغت الرحلات النيلية للمراكب الكبيرة من مراسى القاهرة والجيزة أكثر من 140 رحلة بخلاف اللنشات الصغيرة داخل القناطر، والتى خرجت فى رحلات مكوكية، وبسبب الإقبال المتزايد على هذه الرحلات رفع أصحاب المراكب سعر الرحلة لأكثر من 50 جنيهًا، فيما لم تسجل غرفة عمليات الإدارة المركزية للرى أى بلاغات بوجود أى مشاكل أو غرق لأشخاص بالكبارى أو المياه فى المدينة.
شلالات القناطر (2)

من ناحية أخرى، نظمت مديرية الثقافة بالقليوبية بالاشتراك مع فرقة الفنون الشعبية بالمدينة مسرحًا كبيرًا؛ لعرض الفنون الشعبية المجانية لجموع الزائرين ورواد المدينة، من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدى والرقص الشعبى.

شلالات القناطر (4)

من جانبه حرص اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، على التواجد والاطمئنان على الاحتفالات، حيث طالب الزوار بالحفاظ على المسطحات الخضراء لتبقى المدينة فى أبهى صورها، كما حرص المحافظ خلال جولته بالقناطر على الاطمئنان على الحالة الأمنية، وتوافر الخدمات الأساسية للزوار وسط الحدائق.

وتابع محافظ القليوبية، أن المحافظة تسعى لرسم البسمة على شفاه المواطنين الوافدين للاحتفال بأعياد شم النسيم، مشيرًا إلى أن الاحتفالات تركزت فى مجملها بمدينة القناطر الخيرية، والتى تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة، والتى تعد مقصدًا للزوار من جميع محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى فى المناسبات المختلفة.

فيما أكد عبد الحكيم القاضى رئيس مدينة القناطر الخيرية، أنه تم فتح حدائق المدينة منذ الصباح الباكر لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء يوم سعيد وسط حدائقها على النيل، حيث إن للقناطر الخيرية ذكرى فى نفوس المصريين ارتبطت على منذ نشأتها بأعياد شم النسيم، مؤكدًا أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى أو ما يعكر صفو الزائرين.

شلالات القناطر (3)

ومن جانبه، أعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية رفع حالة الطوارئ القصوى صباح اليوم الاثنين، بجميع مستشفيات المحافظة تزامنًا مع احتفالات عيد الربيع، حيث تم فتح أقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات القناطر المركزى وقليوب العام؛ للعمل على مدار 24 ساعة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأضاف الحفناوى، أنه تم توفير فريق عمل يعمل طوال اليوم بالمستشفى المركزى بالقناطر الخيرية، ويضم أخصائيين فى كافة التخصصات الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، فضلاً عن الدفع بأكثر من 60 سيارة إسعاف فى الحدائق العامة وأماكن التجمعات والاحتفالات للتعامل مع أى حالات طارئة.

وأوضح أنه تم تخصيص رقمى 42180216 و42188148 للإبلاغ عن أى حالة طارئة، وأيضًا توفير غرفة استقبال وطوارئ بمستشفى الهادى البشير بجزيرة الشعير بالقناطر، لاستقبال الحالات الحرجة، بالإضافة إلى توفير غرفة للطوارئ بمركز صحة الأسرة بمنطقة الحدائق بمدينة القناطر الخيرية.

فيما شنت أجهزة الرقابة التموينية ومباحث التموين والصحة حملة مكبرة على محلات بيع الأسماك والرنجة والفسيخ قبل ترويجها على المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، وأسفرت الحملة عن ضبط أكثر من 5 طن أسماك وفسيخ ورنجة فاسدة قبل بيعها خلال أعياد الربيع وشم النسيم بمختلف مناطق المحافظة، وكميات كبيرة من البوظة والمقرمشات والبطاطس غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

شلالات القناطر (5)

شلالات القناطر (6)

شلالات القناطر (7)

شلالات القناطر (8)

شلالات القناطر (9)

شلالات القناطر (10)

شلالات القناطر (11)

شلالات القناطر (12)

شلالات القناطر (13)

شلالات القناطر (14)

شلالات القناطر (15)

شلالات القناطر (16)

شلالات القناطر (17)

شلالات القناطر (18)

شلالات القناطر (19)

شلالات القناطر (20)

شلالات القناطر (21)

شلالات القناطر (22)

شلالات القناطر (23)

شلالات القناطر (24)

شلالات القناطر (25)

شلالات القناطر (26)

شلالات القناطر (27)

شلالات القناطر (28)

شلالات القناطر (29)

شلالات القناطر (30)

شلالات القناطر (31)

شلالات القناطر (32)

شلالات القناطر (33)




موضوعات متعلقة:



بالصور.. القناطر الخيرية تفتح أبوابها لاستقبال آلاف الزائرين بأعياد الربيع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

همس الربيع

حبيبة قلبي يااااااامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة