"الاتصالات": إنشاء أول مصنع فى برج العرب للإلكترونيات على مساحة 3000 متر

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:15 م
"الاتصالات": إنشاء أول مصنع فى برج العرب للإلكترونيات على مساحة 3000 متر المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع عقد اتفاق بين شركة سيكو للالكترونيات المصرية مع مجموعة ميجان الصينية للبدء فى تصنيع مجموعة من الأجهزة الالكترونية الحديثة فى مصر وعلى رأسها الهواتف الذكية، حيث تقرر أن يتم إنشاء المصنع الجديد على مساحة 3000 متر فى المنطقة التكنولوجية الحديثة ببرج العرب.

جاء توقيع الاتفاقية فى مدينة شينزن الصينية التى تعد عاصمة صناعة الالكترونيات فى العالم، فى إطار الزيارة التى يقوم بها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية.

تم الاتفاق بين شركة سيكو ومجموعة ميجان الصينية على البدء فى التجميع بدءا من يناير 2017 على أن يتم التصنيع الكامل فى يناير 2018 مع توجيه 65% على الأقل من طاقة انتاج المصنع للتصدير لما تمتلكه شركة سيكو من حصص سوقية بدول الخليج وشرق أوروبا.

وأشاد المهندس ياسر القاضى بالاتفاقية لما تمثله من ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرى والمساهمة فى تنفيذ مبادرة تصميم وصناعة الالكترونيات والتى تعد إحدى أهم المبادرات التى أطلقها رئيس الجمهورية فى ديسمبر الماضى، مؤكدا على رغبة الشركات العالمية المتزايدة فى التواجد فى المناطق التكنولوجية لما تتميز به من توفير بيئة عمل تكنولوجية.

وصرح المهندس محمد سالم رئيس شركة سيكو للالكترونيات انه لن يكتفى بالتصنيع فى مصر فقط ولكنه ينوى البدء فى تصميم بعض منتجات "انترنت الاشياء " فى مصر ليصبح المنتج 100% مصرى، وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال نقل خبرات الجانب الصينى.


موضوعات متعلقة..


"الاتصالات": التشويش على لجان الثانوية العامة غير قانونى


"تنظيم الاتصالات": استمرار تدقيق البيانات وفصل الخدمة عن الخطوط المجهولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة