نيجيريا: شيخ الأزهر يجدد إصراره على تفعيل التواصل مع مسلمى العالم وإفريقيا

الثلاثاء، 17 مايو 2016 11:36 ص
نيجيريا: شيخ الأزهر يجدد إصراره على تفعيل التواصل مع مسلمى العالم وإفريقيا الدكتور أحمد الطيب
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إصرار الأزهر الكبير على تفعيل التواصل مع المسلمين فى جميع أنحاء العالم، وبخاصة إفريقيا لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر صحيح الدين بعيدا عن الغلو والتطرف، مشيرا إلى أن رسالة الأزهر فى إفريقيا هى نشر ثقافة الوسطية والسلام والتعايش المشترك وقبول الآخر.

وقال الإمام الأكبر - خلال لقائه بعدد من كبار العلماء ورؤساء الطوائف فى نيجيريا فى إطار زيارته الحالية لنيجيريا فى أولى جولاته الإفريقية - أن انطلاق تلك الجولة من نيجيريا يرجع إلى ما يستحقه هذا البلد وشعبها الكريم.

وأضاف فضيلته أن طلاب نيجيريا من أكثر الطلاب الوافدين الذين يدرسون فى الأزهر الشريف تميزا والتزاما بالمنهج الوسطى الأزهرى البعيد عن الغلو والتطرف، لذا فإننى أرى فيهم علماء المستقبل الذين يطبقون صحيح الدين ويحافظون على السلم الاجتماعى فى بلادهم.

من جانبه، رحب الشيخ إبراهيم صالح الحسينى مفتى نيجيريا، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدا أن هذا اليوم بمثابة عيد للنيجيريين جميعا، معربا عن ترحيب نيجيريا حكومة وشعبا بالزيارة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته.

وقال الحسينى: "نرحب بفضيلة الإمام الأكبر أمام المسلمين فى العالم أجمع"، موضحا أن نيجيريا كان نصيبها من علم الأزهر ومعارفه ودعوته الكثير، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الأزهر الشريف قبلة التعليم منذ ما يزيد على ألف عام، مؤكدا على ترحيب وتطلع نيجيريا إلى دور الأزهر الشريف فى نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام.

شهد اللقاء ترحيبا وحضور مكثفا من كافة طوائف وفئات المجتمع النيجيرى من أساتذة الجامعات والعلماء والقضاة والائمة والدعاة ورجال الأعمال، والسياسة الذين حرصوا جميعا على الترحيب بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته، معربين عن تقديرهم الكبير لرسالة الأزهر الوسطية التى نشرت السلام فى جميع أنحاء العالم.

وكان الإمام الأكبر قد وصل إلى أبوجا أمس فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد من مشيخة الأزهر ومجلس علماء المسلمين.


موضوعات متعلقة..


- شيخ الأزهر لكبار علماء نيجيرىا : رسالتنا فى أفريقيا هى نشر الوسطية

- شيخ الأزهر يوجه خطابا إلى شعوب أفريقيا بعنوان "الإسلام دين سلام" اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة