صندوق النقد العربى يعقد دورة "إحصاءات مالية الحكومة" من 15 لـ26 مايو

الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:09 ص
صندوق النقد العربى يعقد دورة "إحصاءات مالية الحكومة" من 15 لـ26 مايو صندوق النقد العربى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد صندوق النقد العربى دورة "إحصاءات مالية الحكومة" فى أبو ظبى خلال الفترة 15 – 26 مايو، وذلك بالتعاون مع مركز الاقتصاد والتمويل فى الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولى فى مدينة أبوظبى.

تغطى الدورة التى يشارك فيها 29 مشاركا، عدداً من الموضوعات الهامة، مثل عرض عام لنظام دليل إحصاءات مالية الحكومة لعام 2014، كذلك الجوانب العملية لإعداد البيانات.

وقال الصندوق، فى بيان له، إن الدورة ستتناول المفاهيم الأساسية والمبادئ المحاسبية، والتصنيفات المفصلة فى سياق منهجية جديدة جرى العمل على تحقيق تناسقها مع نظام الحسابات القومية، بالإضافة إلى القواعد المحاسبية لإطار إحصاءات مالية الحكومة (بما فى ذلك المحاسبة على أساس الاستحقاق) والتقييم، والتصنيف، والدين العام، والميزانية العامة، والمصادر والأساليب المستخدمة فى إعداد الإحصاءات.

وقال سعود البريكان، مدير معهد السياسات الاقتصادية، نيابة عن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدى، المدير العام رئيس مجلس الإدارة، إنه لا يخفى على أحد مدى الحاجة إلى البيانات الدقيقة والصحيحة بشكل عام وبيانات مالية الحكومة بشكل خاص من أجل تحليل السياسة المالية والتعرف على آثارها على مجمل النشاط الاقتصادى من خلال تأثيرها على النمو والبطالة والتضخم والمديونية العامة وميزان المدفوعات.


موضوعات متعلقة:


صندوق النقد العربى يشيد بمبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات
صندوق النقد العربى ينظم دورة حول تطوير الصكوك فى أبو ظبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة