بعد فرض التربية العسكرية بالمعاهد..حماة الوطن يطالب بمنظومة لتدريس "الخدمة الوطنية"

الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:52 م
بعد فرض التربية العسكرية بالمعاهد..حماة الوطن يطالب بمنظومة لتدريس "الخدمة الوطنية" اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن قرار وزارة التعليم العالى بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة، وتدريس مادة التربية العسكرية بالمعاهد، خطوة مهمة ولكنها غير كافية، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك منظومة متكاملة لتدريس مادة الخدمة الوطنية فى كافة المراحل التعليمية، من ابتدائى للإعدادى والثانوى، بواسطة الاستعانة بمجموعة من الخبراء فى هذا المجال.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع" أن هذه المنظمة ستكون مسئولة عن تأهيل الطلاب نفسيا وسلوكيا وأخلاقيا، بينما يتوافق مع الدين والتقاليد والعادات الصحيحة، كما سيؤدى إلى زيادة شعور الانتماء للوطن.

كان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد أكد أهمية دور المعاهد العالية الخاصة كرافد من روافد التعليم العالى، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة عصر اليوم الثلاثاء.

ووافق المجلس على إعفاء أبناء الشهداء ورجال الشرطة والجيش والمصابين من المدنيين من الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة بالمدينة الجامعية والكتب الدراسية وغيره من الخدمات بالمعاهد العليا الخاصة.


موضوعات متعلقة..


إعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة