اليوم.. "الأقصر للآلات الشعبية" تستقبل وفدا كوريا وورشة للتعريف بفن المينهوا

الثلاثاء، 17 مايو 2016 11:26 ص
اليوم.. "الأقصر للآلات الشعبية" تستقبل وفدا كوريا وورشة للتعريف بفن المينهوا فرقة الأقصر للآلات الشعبية يستقبل الوفد الكورى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل فرقة الأقصر للآلات الشعبية بمقر مكتبة مصر العامة، ظهر اليوم الثلاثاء، الوفد الكورى الجنوبى ضمن فعاليات المهرجان الصيفى الذى ينظمه المركز الثقافى الكورى الجنوبى بالأقصر، وذلك حسبما محمد فراج مدير قصر ثقافة الأقصر، حيث إن الفرقة سوف تستقبل الوفد الكورى إلى جانب قيامها باستعراض فولكلورى من التراث الصعيدى الذى تتميز به الفرقة.

كما يقيم المركز الثقافى الكورى الجنوبى بالتعاون مع فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، برئاسة الباحث سعد فاروق، مساء اليوم، ورشة فنون تشكيلية عن الفن الفولكورى الكورى الجنوبى "مينهوا" وبمشاركة الفنانة "كيم كيونج هي" وذلك بمقر قصر ثقافة الأقصر.

وصرح محمد العدوى مدير فرع ثقافة الأقصر، إن فن "مينهوا" يهدف للتعرف عن قرب على روح الشعب الكورى فى الماضى، من خلال رسومات "مينهوا" ولا سيما وأنها تحاكى المجتمع الكورى وأساليب معيشته، وتختلف موضوعاتها باختلاف الزمان واهتمامات المجتمع وقتها، إلا أن موضوعاتها متشابه، ويعود فن "مينهوا" إلى أواخر عصر مملكة جوسون وكان يستخدم فى تزيين البيت الكورى التقليدى أو للاحتفال بأعياد الميلاد أو حفلات الزفاف، كما كان يستخدم كرمز للحظ السعيد فى العام الجديد.

وأضاف محمد العدوى، أن التعاون مع الفن الآسيوى ليس الأول من نوعه، فقد سبق ذلك افتتاح معرض طريق الحرير الصينى، فهناك اتجاه لثقافة الأقصر فى الانفتاح على ثقافات العالم أجمع، فالفن هو لغة الشعوب للتعبير عن حضارتها.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور..الموسيقى العربية تحيى احتفالية بمناسبة عيد العمال بقصر ثقافة الأقصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة