تقرير .. 10 أحداث مثيرة تزين موسم الدورى الإنجليزى .. تعرف عليها

السبت، 14 مايو 2016 08:03 ص
تقرير .. 10 أحداث مثيرة تزين موسم الدورى الإنجليزى .. تعرف عليها رانييري
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، العديد من الأحداث والمفاجآت التى نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

ديميتري باييه


أحد نجوم فريق وستهام يونايتد الإنجليزى، أنضم لصفوف "الهامرز" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من مارسيليا الفرنسى، مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (1)

قدم اللاعب موسماً رائعاً مع وستهام وتمكن من تسجيل 9 أهداف، كما نجح فى صناعة العديد من الأهداف لزملائه.

تيم شيروود


قرر نادي استون فيلا اقالة تيم شيروود المدير الفني للفريق فى أكتوبر الماضي، بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق الملقب بـ"الفيلانز" أمام سوانسي سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (2)

وكان شيروود تولى تدريب أستون فيلا خلفاً لبول لامبرت فى الموسم الماضي، وتمكن في غضون أربعة شهور من تحقيق نجاحات كبيرة تتمثل فى التأهل بأستون فيلا لنهائي كأس الاتحاد وتجنب الهبوط لدوري لدرجة الأولى (تشامبيونشيب).

يذكر أن فريق أستون خسر ثمان مباريات وفاز في واحدة وتعادل في أخرى، ضمن منافسات الدورى الإنجليزي قبل إقالته المدرب شيروود.

إيدين هازارد


قدم إيدين هازارد، لاعب منتخب بلجيكا مستويات رائعة مع تشيلسي الإنجليزي فى الموسم الماضي، وساهم فى حصول الفريق اللندني على لقب الدورى الإنجليزي فى عهد جوزيه مورينيو، المدير الفني لـ"البلوز".


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (3)

لكن هذا الموسم، ظهر هازارد بمستوى متواضع للغاية، ولم ينجح فى تسجيل الأهداف بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، إلا فى يوم 23 أبريل الماضي، عندما سجل هدفين فى شباك بورنموث، قبل أن يواصل ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف فى المباريات التالية.

والسؤال الذى يطرح نفسه، لماذا لم يظهر نجم المنتخب البلجيكي بهذا المستوى منذ بداية الموسم الحالي؟.

دييجو كوستا


من أبرز المشاهد فى ملاعب الدورى الإنجليزي هذا الموسم، هو قيام دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي، بإلقاء قميص التدريبات على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، خلال مباراة توتنهام بالجولة الرابعة عشر من منافسات البريميرليج.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (4)

وطلب مورينيو من كوستا إجراء الإحماء قبل المشاركة بديلا، إلا أنه تراجع ودفع بزميله كيندي، لتظهر علامات الغضب على البرازيلي، الذي ألقى القميص على مدربه وسط ذهول جميع من فى الملاعب من منطلق قوة شخصية المدرب البرتغالى الذى من الصعب أن يقدم أى لاعب على التعامل معه بهذا الشكل.

سيرجيو أجويرو


حقق فريق مانشستر سيتى فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 6/1، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة الثامنة للدورى الإنجليزى.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (5)

ويدين مانشستر سيتى بالفضل فى هذا الفوز التاريخى للنجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو الذى سجل 5 أهداف فى غضون 20 دقيقة فقط، حيث تعادل فى الدقيقة 42 قبل نهاية الشوط الأول، وسجل رباعية فى الشوط الثانى فى الدقائق 49، 51، 60، 62، وسجل الهدف السادس دى بروين فى الدقيقة 54.
وأصبح أجويرو خامس لاعب يسجل 5 أهداف بمباراة واحدة فى عهد الدورى الممتاز، بعد آندى كول وآلان شيرر وديميتار برباتوف وجيرمين ديفو.

جماهير وستهام


ودعت فريق وستهام بجماهيره ملعب "أبتون بارك" التاريخى بعد 112 عاما من المباريات عليه، لينتقل الهامرز إلى الملعب الأولمبى بالعاصمة "لندن" فى صفقة ستمتد إلى 99 عاما يحق فيها للنادى استغلال الملعب فى جميع مبارياته.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (6)

ملعب "بولين جراوند" ويعرف أيضا بملعب "أبتون بارك"، نظرا لموقعه فى منطقة "ابتون بارك" شرق مدينة "لندن"، ويسع إلى ما يقرب 35 ألف متفرج، ودع وستهام بمباراة مانشستر يونايتد التى تعتبر الأخيرة للفريق هذا الموسم على ملعبه، في المباراة التى إنتهت بفوز صاحب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدورى الإنجليزي.

وشهدت المنطقة المحيطة بالملعب أعمال شغب عنيفة، بعدما قامت جماهير وستهام بالأعتداء وتحطيم حافلة فريق مانشستر يونايتد، مما أدى إلى تأخير إنطلاق المباراة لمدة 45 دقيقة.

مورينيو


أعلن تشيلسي الإنجليزي في ديسمبر الماضي، عن إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال التى حققها الفريق اللندني ببطولة الدورى الإنجليزي فى عهده، والتي كادت أن تؤدي بالفريق للهبوط إلي دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

قرار إقالة جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي، جاء بعدما مني تشلسي بخسارته التاسعة في 16 مباراة بالدورى الإنجليزي.

جيمي فاردي


دخل مهاجم ليستر سيتى جيمى فاردى تاريخ الدورى الإنجليزى "بريميرليج" من أوسع أبوابه، بعد أن أصبح أول لاعب فى تاريخ المسابقة يسجل 11 هدفًا فى 11 مباراة متتالية، بالهدف الذى سجله فى مرمى مانشستر يونايتد، ليكسر رقم النجم الهولندى السابق رود فان نيستلروى الذى استطاع عام 2003 تسجيل 10 أهداف فى 10 مباريات متتالية.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (7)

إيفا طبيبة تشيلسي


قررت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، التخلي عن خدمات إيفا كارنيرو، طبيبة الفريق اللندني، بناء على رغبة المدرب السابق للفريق جوزيه مورينيو.


رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد (8)

قرار إقالة إيفا جاء على خلفية خلافها الأخير مع البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للفريق فى مباراة سوانسى بالأسبوع الأول من البريميرليج، ووقعت مشادة بين مورينيو وكارنيرو بسبب نزولها برفقة الفريق الطبى لملعب المباراة لعلاج نجم الفريق هازارد فى الدقائق الأخيرة من اللقاء، بينما كان يعانى اللاعب من الإرهاق بحسب تصريحات المدرب.

كلاوديو رانييري


وتبقى المفاجآة السعيدة فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، هو المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، بعدما قاد ليستر سيتي للحصول على لقب "البريميرليج" للمرة الأولى فى التاريخ على حساب العديد من الأندية العريقة والقوية مثل مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي.

رانييري، مورينيو، اخبار مورينيو، كورة، كوره، اخبار الرياضة اليوم، مانشستر يونايتد



اخبار متعلقة


تشيلسى يستعيد كورتوا ويفقد كوستا فى قمة ليستر سيتى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة