بالصور.. وفد إعلامى إفريقى يشارك فى دورة تدريبية يزور مستشفى 57

الجمعة، 13 مايو 2016 04:09 م
بالصور.. وفد إعلامى إفريقى يشارك فى دورة تدريبية يزور مستشفى 57 الوفد الإعلامى الإفريقى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الإعلاميون المشاركون فى دورة تدريب الكوادر الإعلامية، والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات الإعلامية، بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 والتى تعد أكبر مستشفيات الأطفال فى العالم، وتفقدوا بعض الأجنحة كما شاهدوا فيلما تسجيليا عن مراحل بناء المستشفى.

والتقوا خلال الزيارة بشريف أبو النجا مدير المستشفى والذى رحب من جانبه بعلاج أى حالة من الأطفال المصابين بالسرطان من الدول الإفريقية الشقيقة.

وأشاد الإعلاميون بهذا الصرح العظيم مناشدين المسئولين بالدول الإفريقية بضرورة الاحتذاء به، ووجود مستشفيات بمثل هذا المستوى فى الدول الإفريقية كافة.

يأتى هذا فى ختام يوم تدريبى التقوا خلاله بسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية والتى عرضت تجربة الصندوق فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم مختلف الخدمات الفنية والتدريبية والتسويقية لهذه المشروعات بهدف مساعدتها على الاستمرار والنمو، وذلك تماشيًا مع مبادرة السيد رئيس الجمهورية باعتبار عام 2016 عام الشباب، وأضافت أن استراتيجية الصندوق فى المرحلة القادمة ستعتمد على عدد من المحاور، منها المساهمة فى تطوير البيئة التشريعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعاون مع وزارة التعاون الدولى بشأن استقطاب موارد تمويل خارجية ميسرة تتوافق مع توجيهات رئيس الجمهورية وتوفير فرص تشغيل وبناء قدرات ومهارات الشباب العاطلين وذلك لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

حضر اللقاء السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة وأحمد سليم المشرف الفنى على معهد التدريب والدراسات الإعلامية والمستشار محمد الغزاوى بوزارة الخارجية.

والتقى اليوم كوادر الإعلاميين الأفارقة باللواء مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المصرى الذى استعرض خلال اللقاء الأزمة الاقتصادية التى تواجهها مصر فى الوقت الحالى فهى تستورد سلعا من الخارج بحوالى 80 مليار دولار، فى حين تصدر بحوالى 20 مليار دولار فقط ولكن مصر تحاول مواجهة الأزمة بترشيد الاستيراد من الخارج فقد قامت بفتح مكاتب تمثيل تجارى فى عدة دول إفريقية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة وهذا يعد توجها إيجابيا نحو إفريقيا.

وأكد أن هناك بعض القوى الخارجية التى تقوم بمحاولة تقليل دور التعاون المصرى الإفريقى خلال العشرين عامًا الماضية لما تملكه الدول الإفريقية من مواد خام وأسواق كبيرة لمنتجاتها.

وتطرق خلال اللقاء إلى الوضع السياسى الحالى بمصر، مشيرًا إلى مرور مصر بثورتين خلال 4 سنوات قبل تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم وتأثرت حالة الاستقرار نتيجة الانفلات الأمنى ومن ثم تدخلت بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية لصالح الإرهاب، ولكن بعد مرور أربع سنوات هناك إعادة ضبط الدولة ومنع تهريب الأسلحة للجماعات الإرهابية.

يذكر أن الدورة تضم 51 من الكوادر الإعلامية من 20 دولة إفريقية من رؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون ورؤساء التحرير للصحف المختلفة وتستمر الدورة حتى 23 من الشهر الحالى.

الوفد الإعلامى الإفريقى (1)

الوفد الإعلامى الإفريقى (2)

الوفد الإعلامى الإفريقى (3)

الوفد الإعلامى الإفريقى (4)

الوفد الإعلامى الإفريقى (5)


موضوعات متعلقة :


"مستقبل الإعلام فى إفريقيا وتبادل الخبرات" دورة تدريبية للإعلاميين الأفارقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة