أجواء ملتهبة فى إسبانيا قبل جولة حسم الليجا.. تهمة التلاعب تهدد سمعة أفضل دورى فى العالم.. شائعات عن رشوة ريال مدريد لغرناطة.. وبرشلونة يؤجل احتفال التتويج وعشب "كارمينيس" يثير قلق البرسا

الجمعة، 13 مايو 2016 11:10 م
أجواء ملتهبة فى إسبانيا قبل جولة حسم الليجا.. تهمة التلاعب تهدد سمعة أفضل دورى فى العالم.. شائعات عن رشوة ريال مدريد لغرناطة.. وبرشلونة يؤجل احتفال التتويج وعشب "كارمينيس" يثير قلق البرسا ميسي ورونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت الأجواء فى الساعات الأخيرة قبل تحديد بطل الدوري الإسباني فى الموسم الحالى، حيث يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على غرناطة فى الخامسة من مساء غد السبت، من ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، فيما يلتقى ريال مدريد مع ديبورتيفو لاكورونيا فى نفس التوقيت على ملعب "ريازور"، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من الليجا.

ويحتل الفريق الكتالونى صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 88 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الثانى برصيد 87 نقطة، ويستعرض التقرير التالى الكواليس الأخيرة لصراع حسم الدوري الإسباني.

رشوة غرناطة وهدية بيريز


كشفت تقارير صحفية عن قيام الإتحاد الإسبانى بتعيين 22 مفتشاً للأموال على الأندية التى من الممكن أن تتورط فى فضيحة أموال من الأربعة التى ستخوض مباريات الحسم، خاصة عقب الإشاعات التى ترددت بشأن المكافآت التى رصدها فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد للاعبى غرناطة فى حال فوزهم على برشلونة وإهداء اللقب إلى الفريق الملكى.

وكان الكرواتى إيفان كلافا، حارس مرمى غرناطة آثار جدلا كبير، بعدما قال فى تصريحات لصحيفة "آس": "زملائى فى الفريق أخبرونى أن ريال مدريد من الممكن أن يعطينا بعض الأموال كمكافآة لنا فى حالة فوزنا على برشلونة وإهداء اللقب للملكى".

حظوظ متفاوتة بين برشلونة والريال


اشتعلت المنافسة على لقب الليجا فى الموسم الحالى حتى الجولة الأخيرة، حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة إعلان البطل، وتختلف حظوظ الفريقين المتنافسين، حيث يحتاج برشلونة إلى الفوز للتتويج رسميا بدون النظر لنتائج ريال مدريد، أو التعادل مع هزيمة أو تعادل الفريق الملكى.

أمام ريال مدريد فيحتاج إلى الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا، مع سقوط البلوجرانا سواء بالتعادل أو الخسارة ليضمن الميرنجى اللقب الأول لهم فى الدورى منذ 2011-2012، علما بأن برشلونة يتفوق فى المواجهات المباشرة مع غريمه التقليدى.


زيدان يرفض التعليق على رشوة غرناطة


رفض الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لريال مدريد، التعليق عما تناولته الصحف مؤخرًا بشأن تورط النادى بدفع أموال للاعبى غرناطة، من أجل الفوز على برشلونة وضياع اللقب حتى يفوز به الفريق الملكى، مؤكدًا أنه لا يلتفت لتلك المهاترات وتركيزه كله على مباراة ديبورتيفو.

قال زيدان خلال المؤتمر الصحفى قبل مواجهة لاكورونيا "لا أدرى عن أى شىء تتحدثون، نحن كل ما يهمنا هو فريقنا وكرة القدم الخاصة بنا وكل تركيزى على مباراة ديبورتيفو، سوف نسعى للفوز أما بقية الأمور لن أستمع لها ولن أشاهدها".

تلاعب فى المراهنات


فيما اعترف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، بوجود تلاعبات ومراهنات تحدث من قبل بعض اللاعبين فى مباريات المسابقة، وقال فى حواره مع صحيفة "الموندو" الإسبانية: "من المؤكد أن هناك مخاطرة كبيرة فى الـ380 مباراة، التى تلعب طوال الموسم، هناك تلاعب وقع بالفعل، لقد رصدنا بعضها وسنحيلها للتحقيق".

وأضاف تيباس "اللاعب لا يمكنه أن يعقد مراهنات على المنافسات التى يشارك فيها، هذا واضح للجميع، هذه مخالفة خطيرة تستوجب العقاب ليس بموجب لائحة الليجا وحسب بل فى قانون اللعبة أيضا".

شارات سوداء للريال حدادا على ضحايا العراق


أعلن نادى ريال مدريد، إرتداء لاعبو الفريق الملكى لشارات سوداء خلال المواجهة الحاسمة أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، حدادا على ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع فى شمال العراق، وراح ضحيته 16 قتيلا وإصابة 20 أخرين بجروح وإصابات متفرقة من أعضاء رابطة مشجعى ريال مدريد فى العراق.

وأعرب نادى العاصمة الإسبانية، خلال بيانه عن أسفه وحزنه الشديد تجاه الهجوم الإرهابى الوحشى الذى تم فى إحدى مقاهى مدينة سامراء، معلنا كذلك عن دعمه وتضامنه مع الشعب العراقى ضد الظلم والعنف الشديد الذى يتعرض له.


عشب "كارمينيس" يثير قلق برشلونة


يعيش فريق برشلونة، حالة من القلق بشأن وضعية أرضية ملعب "كارمينيس" معقل فريق غرناطة، حيث أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن عشب الملعب ليس بحالة جيدة،بالإضافة إلى أن الكرة تنزلق بسرعة كبيرة جداً على أرضيته.

برشلونة يؤجل احتفالات التتويج


قرر نادى برشلونة تأجيل الاحتفالات فى حال الحصول على لقب الليجا، إلى ما بعد الانتهاء من خوض نهائى كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، يوم 22 من مايو الجارى، باتفاق مع الأمن وذلك بسبب سباق الفورمولا وحفل المغنى الأمريكى الشهير بروس سبرينجستين فى العاصمة الكتالونية الذى يتوافق مع الحدث.



أخبار متعلقة


- إنريكى: نهدف للفوز على غرناطة لحسم اللقب ولا نهتم بنتائج ريال مدريد

- بالفيديو.. أجمل اللقطات وأهم المشاهد فى دوريات أوروبا الكبرى.. كيف تحول صراع الخصوم إلى متعة للجماهير..نكشف كيف توج الأبطال ومن نالوا شرف اللعب مع كبار القارة العجوز فى "تشامبيونزليج" والدورى الأوروبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة