بالفيديو..رسائل وتحذيرات السيسى فى افتتاح مشروعات الإسكان والنقل اليوم.."مفيش وساطة..مصر بتاعتنا كلنا وكلنا مسئولين.. الإعلام عليه أن يحافظ على البلد.. محدش فوق القانون..إزالة العشوائيات خلال عامين

الخميس، 12 مايو 2016 04:14 م
بالفيديو..رسائل وتحذيرات السيسى فى افتتاح مشروعات الإسكان والنقل اليوم.."مفيش وساطة..مصر بتاعتنا كلنا وكلنا مسئولين.. الإعلام عليه أن يحافظ على البلد.. محدش فوق القانون..إزالة العشوائيات خلال عامين السيسى خلال الافتتاح
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى القوات المسلحة والشرطة المدنية بضرورة التحفظ على كافة الأراضى الواقعة فى نطاق الطرق الجديدة التى تم إنشاؤها مؤخرا، والتى تم انشاؤها خلال الفترة المقبلة، لمنع أية تعديات يمكن أن تقع عليها من جانب البعض، قائلا:" أعطى مهلة شهر لتنفيذ هذا العمل، وإزالة كافة التعديات الموجودة على حرم الطرق فى مختلف المحافظات".

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (1)

وكشف الرئيس أن نحو 300 ألف فدان من إجمالى الــ 1.5 مليون فدان التى يجرى استصلاحها تم التعدى عليها من قبل البعض، مؤكدا أن هذا أمر مرفوض تماما، قائلا:" مافيش مخلوق يمد أيده على حاجة مش بتاعته، ومافيش حد فوق سلطة القانون".



ووجه الرئيس تعليماته للحكومة بتقنين الأراضى وطرحها على المواطنين بشكل عادل، قائلا:" مافيش وساطة ومتخافوش ولازم نطمئن على مستقبل بلدنا، مصر بتاعتنا كلنا مش بتاعة حد، وتتسع لنا جميعا.
وقال الرئيس:" أرجو ما يكونش فيه اختلاف بين عناصر وأطياف المجتمع المصرى، مش عاوزين نذكر حد بذاته كلنا واحد وهدفنا مصلحة مصر، وأجهزة الدولة والمؤسسات والإعلام يجب أن يكون هدفها الحفاظ على مصر، وخلونا نتكلم على دولة بجد بمؤسسات وقانون، ومحدش فينا يبقى ماشى فوق القانون".

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (3)

وأضاف الرئيس: "اتصلوا وقالولى إن فيه تجاوز داخل مؤسسة الرئاسة، وقالوا نلم الموضوع، فرديت وقلت والله أبدا، إللى يغلط لازم يتحاكم، واللى يغلط لازم يتحاسب، وهذا أمر لا يقدح فى مؤسسة الرئاسة".

واستطرد الرئيس:" وجود نموذج خاطئ لا يؤثر علينا، ومن فضلكم مافيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتى، وأنا أصدرت من قبل 3 توجيهات، واليوم بقولكم توجيه رابع، مافيش حاجة اسمها معرفة الرئيس، موتى وسمى المحسوبية، واللى ليه حق هياخده من غير ما حد يقف جانبه، مافيش مجاملة لأحد، لا مجال لهذا الكلام .. الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية تحت طائلة القانون".

وحول مشروع الإسكان الاجتماعى وضوابطه قال الرئيس:" أى مواطن هيتقدم لطلب وحدة سكنية هيحصل عليها، ولو تقدم 800 ألف أو أكتر سيتم توفيرها، وأنا كنت مع وزير الإسكان من يومين، وتحدثنا عن المناطق غير الآمنة والخطرة التى لا تليق بمصر، احنا واخدين بالنا من المصريين كويس، ومش هنسيب أهلنا، ومش هنسمح للمناطق الخطرة والعشوائية إنها تظهر فى بعض القنوات اللى مش مصرية وتكون هيا دى صورة مصر، وإننا غلابة أوى وفقراء أوى".

وأضاف الرئيس:" لو قدرنا نفرغ هذه المناطق الخطرة والعشوائية مثل تل العقارب وغيط العنب، والدويقة وغيرها كتير خلال عامين، هنبقى عملنا إنجاز كبير، ودا أمر يتكلف 14 مليار جنيه .

واستطرد الرئيس:" 850 ألف مواطن يعيشون فى تلك المناطق الخطرة والعشوائية، والكثير منهم يرفض ترك مكانه القديم والذهاب إلى المدن الجديدة، والدولة مسئولة عن تغيير شكل حياة المواطنين الذين يعيشون فى المناطق الخطرة والعشوائية".
وأضاف الرئيس :"مش عاوزين نضع أعباء على المواطن، وفى نفس الوقت يجب أن نضع هامش زيادة فى بعض الأراضى والوحدات التى يتم طرحها ، حتى نتمكن من الأنفاق على مشروعات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها".

وأشار الرئيس إلى أن الدولة لن تسمح بظهور مناطق عشوائية وغير مخططة مرة أخرى ، ونحتاج 14 مليار جنيه للتخلص من المناطق العشوائية المنتشرة، فى القاهرة وعدد من المحافظات.

وقال الرئيس السيسى: "يجب أن يعلم المصريون أن الدولة لن تترك المواطنين فى العشوائيات الخطيرة"، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى لاستيعاب كل المتقدمين، وأضاف أن "العشوائيات الخطيرة لا تليق بمصر أو المصريين"، ووجه حديثه لسكان العشوائيات قائلا: "الدولة لن تترككم وستفى بوعدها لكم".

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (2)

وكشف الرئيس السيسى عن وضع تخطيط لمدينتين بمحافظتى المنيا وأسيوط لا تقلان فى تخطيطها عن العاصمة الإدارية، مشيرا إلى صور المناطق العشوائية: "هى دى بلدنا.. يرضيكم نسيبها كدة.. مش ممكن الناس تعيش فى أماكن كدة"، وتابع: "عشان نقول للمصريين إننا واخدين بالنا منكم كويس والدولة مش هتسيبكم ولا هتسيب أهلها ومش هتسمح إن المناطق غير الآمنة والخطرة تطلع مرة تانى".

وأكمل السيسى: "يجب وضع تصور لتسديد قروض تطوير المرافق عبر عائداتها، والمصريون أثبتوا وعيا غير طبيعى ويجب مشاركتهم فى الأمر، ويجب توضيح صورة إدارتنا للمرفق خلال الأعوام الماضية، وكيف وصلت للمستوى الحالى الذى نعانيه وننفق أموالا ضخمة عليه، وكيفية صرف مرتبات وأجور العمال".

وتساءل الرئيس عن السبب وراء تأخر افتتاح طريق السويس رغم أنه مضى على موعد افتتاحه 6 أشهر ونفذ منه 75% فقط.

وقال الرئيس موجهًا حديثه للدكتور جلال السعيد وزير النقل:" أى مشروع يجب أن تتحقق منه هيئة الرقابة الإدارية قبل افتتاحه لضمان الجدية، مطالبا بضرورة الانتهاء من كل مشروعات الطرق الجارى تنفيذها بنهاية العام الحالى".

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (4)

وقال: "يجب وضع تصور لتسديد قروض تطوير المرافق عبر عائداتها لأن هذه القروض تمثل عبئًا على الدولة، ويجب على الحكومة أن تعرض على الدول سياستها وكيف يتم إدارة الأموال، قائلا: "المصريون أثبتوا وعى وتفاهم غير طبيعى.. بس حد يقولهم اللى بيحصل".

وأكمل: "القروض اللى بتخدوها لو مكنتوش عندكم تصور إزاى تغطوها بعائدات المرافق.. مش هتنفع".

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (5)

وفى نهاية كلمته داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا:" انت ليه خليت الموكيت أزرق، وليه ما حطتش اسم المهندس شريف إسماعيل فى ولا يافطة على المشروعات التى تم افتتاحها اليوم".


السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (6)

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (7)

السيسى يفتتح مشروعات مدينة بدر (8)


السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (1)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (2)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (3)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (4)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (5)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (6)

السيسى يشهد افتتاح مشروعات جديدة (7)












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة