محكمة النقض تحدد جلسة 18 مايو لإعادة فرز الأصوات بدائرة إمبابة بالجيزة

الأربعاء، 11 مايو 2016 09:08 ص
محكمة النقض تحدد جلسة 18 مايو لإعادة فرز الأصوات بدائرة إمبابة بالجيزة محكمة النقض - صورة أرشيفية
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إسلام الضبع المحامى بالنقض ووكيل المرشحة الخاسرة بدائرة إمبابة بالجيزة "رانيا ضياء الدين أبو شقة"، إن محكمة النقض استجابت لمطلبه وقررت إعادة فرز 35 لجنة فرعية بالدائرة من جديد، بعد أن أكد خلال مذكرة الطعن على نتائج جولة الإعادة بالدائرة بأن هذه اللجان شابها مخالفات.

وأضاف "الضبع" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المحكمة حددت جلسة 18 مايو الجارى للقيام بأعمال إعادة فرز الأصوات بهذه اللجان بالدائرة، حيث تعقد المحكمة غرفة مشورة لإعادة فرز الأصوات، موضحا أن ما قامت به المحكمة خلال الجلسات الماضية كان مجرد إعادة تجميع للنتائج فقط، إلا أن لديهم شكوكا حول الـ35 لجنة، وهو ما دفعه لتقديم مذكرة للمحكمة يطلب فيها إعادة الفرز بهذه اللجان.

ويطالب الطعن رقم 67 لسنة 85 قضائية، والمقام ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، والنواب نشوى الديب وشادية ثابت وطارق حسانين وإيهاب الخولى، ببطلان انتخابات جولة الإعادة فى دائرة إمبابة بالجيزة.

وقال "الضبع" إن النتيجة الرسمية التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، جاءت بوجود فارق 150 صوتا فقط بين إيهاب الخولى الذى احتل المركز الرابع بالدائرة وبين أحمد عيد الذى يليه – لصالح الأول – والذى خسر الانتخابات، بينما يصل الفارق بين الخولى وبين رانيا أبو شقة – مقيمة الطعن – 500 صوت، مشيرا إلى أن هذه الفروق ليست كبيرة وقد تتغير النتائج إذا ما اكتشفت المحكمة وجود أخطاء فى عمليات الفرز.

وبموجب المادة (107) من الدستور، فإن لمحكمة النقض فى الفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس النواب، وتكون أحكامها واجبة النفاذ بمجرد صدورها.

- النقض تلغى حكم سجن نجل شقيق "مرسى" و8 آخرين بـ"أحداث جامعة الزقازيق"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة