تحصين 336 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و6 آلاف طائر من أنفلونزا الطيور بأسيوط

الأربعاء، 11 مايو 2016 12:46 م
تحصين 336 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و6 آلاف طائر من أنفلونزا الطيور بأسيوط تحصين ماشية - أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة الطب البيطرى بمركز ساحل سليم فى أسيوط، بتحصين 6 آلاف طائر ضد انفلونزا الطيور و188 رأس ماشية بلقاح صحى و148 رأس بلقاح الحمى القلاعية خلال 15 يومًا بقرى المركز.

وقال سامح عبد العليم، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، إنه تم علاج 116 حالة أبقار وجاموس وأغنام و160 طائر وتحصين 40 رأس بلقاح البروسيلا وإعدام 40 كلب ضال مشيراً إلى ذبح 208 رؤوس "بقرى وجاموسى" بمجزرى ساحل سليم والخوالد التابعة لدائرة المركز بالإضافة إلى تلقيح 162 بقرى جاموسى صناعياً وعلاج 25 حالة تناسليًا.

وأوضح رئيس مركز ساحل سليم أننا نعمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى كافة الإدارات الخدمية والحكومية بالمركز، مشيراً إلى تشديد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على إزالة المعوقات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار عبد العليم إلى تنظيم 12 ندوة إرشادية بمقر الجمعيات عن انفلونزا الطيور والحمى القلاعية والمجازر ودورها بالإضافة إلى التأمين على 16 رأس تسمين وتسجيل 228 رأس أخرى ضمن المشروع القومى للتسجيل والترقيم.

من ناحية أخرى أمر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتشكيل لجنة مكبرة برئاسة الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط وتضم عدداً من مديرى الإدارات المختلفة بمديرية الصحة وأطباء وفنيين وإداريين، وذلك للمرور والمتابعة على الوحدات الصحية بالقرى والمراكز للاطمئنان على الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين وتلافى أوجه القصور بها.

وقال الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن اللجنة قامت بتفقد بعض الوحدات الصحية التابعة لإدارة ديروط الصحية لمتابعة أداء هذه الوحدات من خلال الزيارات المتكررة والمتضمنة التدريب والتوجيه فضلاً عن التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية، التابعة لإدارة ديروط.

وأضاف نوح أنه تم عقد اجتماع مع مدير الإدارة الصحية بديروط ومديرى المستشفيات والوحدات الصحية وممثلين من التمريض والفنيين والإداريين بإدارة ديروط لبحث كافة الشكاوى والمتطلبات ومناقشة أوجه القصور التى تم ملاحظتها حيث تم وضع مقترحات وحلول لها كما تم التعرف أنواع الأدوية التى ىبها قصور لتوفيرها فى أسرع وقت لتلبية حاجات المواطنين.

وأكد وكيل وزارة الصحة على استمرار الزيارات المفاجئة التى تقوم بها مديرية الصحة على كافة الوحدات الصحية بنطاق محافظة أسيوط للتأكد من رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمه للمواطنين دون أى تقصير.


موضوعات متعلقة..


- تحرير 372 محضر إزالة مرافق و15 لمخالفات تموينية بأسيوط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة