فى صالون سفارة الكويت الثقافى..

500 إصدار شعرى من مؤسسة البابطين مجانا للناشرين العرب

الثلاثاء، 10 مايو 2016 09:31 م
500 إصدار شعرى من مؤسسة البابطين مجانا للناشرين العرب جانب من فعاليات الصالون
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكويتى، عبد العزيز سعود البابطين، أهمية الدور الذى تقوم به مؤسسة البابطين فى الحفاظ على اللغة العربية وإبراز فنونها ومحتواها الثقافى على مر العصور.

وأشار البابطين خلال فعاليات الليلة الثانية لصالون سفارة دولة الكويت الثقافى الذى أقيم أمس تحت رعاية المستشار عبد العزيز البشر القائم بأعمال السفارة، إلى أن الشعر يعد فن اللغة العربية الأول وديوان العرب وسجل مآثرهم ومفاخرهم، ولذا فقد ركزت المؤسسة على رعاية المسابقات الشعرية وإصدار المعاجم الشعرية لتنشيط هذا الفن ورعاية القائمين عليه .

وأوضح البابطين أن المؤسسة تولى اهتماما كبيرا بملف حوار الحضارات جنبا إلى جنب مع اهتمامها بالشعر، مشيرا إلى رعايته لنحو 60 دورة تثقيفية حول التراث العربى ودور الحضارة الغربية فى نشر قيم التسامح والتعاون الإنسانى فى الجامعات والمعاهد الثقافية فى أوروبا وأمريكا وإيران والهند وغيرها.

وقال إن هذه الفعاليات نجحت فى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الحضارة والتاريخ العربى كما حدث فى إسبانيا مؤخرا حيث أسفرت الدورات التى إقامتها المؤسسة للمرشدين السياحيين الإسبان عن تغيير تصوراتهم عن حضارة العرب فى الأندلس مما حدا بعدد من المؤسسات الثقافية إلى دعوتنا لتكرار التجربة فى قطاعات أخرى بهدف إظهار الصورة المشرقة للثقافة العربية .

وكشف البابطين عن ترحيبه بقيام الناشرين العرب بطباعة إصدارات مؤسسة "البابطين
التى تتجاوز 500 إصدارات -دون أعباء مالية ، من أجل نشر الثقافة العربية والحفاظ على الهوية والتراث العربى مشيرا إلى تنازل المؤسسة عن حقوقها المالية المتعلقة بالملكية الفكرية لصالح القارئ العربى فى كل مكان .

من جانبه، أشاد الدكتور فريح العنزى، المستشار الثقافى لسفارة الكويت بالقاهرة بالدور الكبير الذى تقوم به مؤسسة البابطين فى نشر الثقافة العربية والحفاظ على التراث الإسلامى فى العالم وكشف عن اختيار الشاعر عبد العزيز سعود البابطين، رئيسا فخريا لصالون سفارة الكويت الثقافى اعترافا بجهوده فى الحفاظ على اللغة العربية.

ونوه بالتعاون بين مصر والكويت فى المجالات الثقافية والتعليمية مشيدا بدور مصر كحاضنة ثقافية لكل الناطقين باللغة العربية.

شارك فى فعاليات الصالون الذى يقام مرة كل شهر الدكتور رشيد الحمد، سفير دولة الكويت السابق بالقاهرة، والمستشار عبد العزيز البشر القائم بأعمال سفارة الكويت والشاعر الكبير فاروق شوشة، والإعلامى حمدى الكنيسى، والإعلامى جمال الشاعر ولفيف من الشعراء الشباب والإعلاميين .


موضوعات متعلقة..


- وزيرة العمل: 5 آلاف عائلة كويتية زورت وثائق للحصول على إعانات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة