إنجازات الرقابة الإدارية فى 6 أشهر.. القبض على مدير إدارة هندسة كهرباء ببورسعيد.. ضبط 3 موظفين بالتضامن الاجتماعى بالقاهرة.. وتهم فساد لمهندسة الرصف بحى غرب أسيوط.. ومدير إدارة مكافحة التهرب بالجمارك

السبت، 09 أبريل 2016 05:25 ص
إنجازات الرقابة الإدارية فى 6 أشهر.. القبض على مدير إدارة هندسة كهرباء ببورسعيد.. ضبط 3 موظفين بالتضامن الاجتماعى بالقاهرة.. وتهم فساد لمهندسة الرصف بحى غرب أسيوط.. ومدير إدارة مكافحة التهرب بالجمارك اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بذلت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان مجهودات شاقة خلال 6 أشهر الماضية، فى دور مكافحة الفساد والعمل على الحد منه بشتى الطرق فى كافة محافظات مصر، تنفيذا لخطة استراتيجية للقضاء على الفساد التى تتم بالتنسيق بين الأجهزة الرقابية ومؤسسات الدولة المختلفة.

ألقى ضباط الهيئة بمحافظة بورسعيد القبض على مدير إدارة هندسة الزهور بمديرية الكهرباء، أثناء تقاضيه رشوة لتسهيل توصيل التيار الكهربائى لأحد المزارع بغرب بورسعيد.وكانت أجهزة الرقابة تابعت القضية منذ بدايتها بالصوت والصورة، واتفاق المسئول مع صاحب المزرعة السمكية على تقاضى مبلغ 70 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات توصيل التيار الكهربائى.

وتمكنت الرقابة الإدارية بالبحيرة، برئاسة اللواء أشرف يوسف من ضبط أحد الموظفين بجمعية برسيق الزراعية التابعة لمركز أبو حمص، لاختلاسه 3 ملايين و500 ألف جنيه من أموال الجمعية بالاشتراك مع آخرين.وبدأت أحداث الواقعة عندما وردت معلومات رئيس فرع الهيئة، مفادها قيام "ع.ر" الموظف بجمعية برسيق الزراعية بمركز أبو حمص باختلاس 3 ملايين و500 ألف جنيه من أموال الجمعية الزراعية.

تم تشكيل فريق عمل لكشف الواقعة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية واستصدار إذن النيابة تم ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3217 لسنة 2016 إدارى أبو حمص وإحالته للنيابة العامة لبدء التحقيقات اللازمة.

كما نجح رجال الرقابة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من إلقاء القبض على (هـ.م)، مديرة التضامن الاجتماعى بالهرم، و(ع.ع)، رئيس قسم الجمعيات، و(م.ف) باحث اجتماعى لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية لإجبار بعض مسئولى الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال رعاية الأيتام والمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة على دفع مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير إنهاء أعمال تلك الجمعيات، وتم ضبطهم حال تلبسهم بتقاضى مبالغ الرشوة، وبالعرض على النيابة قررت حبسهم على ذمة التحقيق، حيث ضبط "س، ع"، مفتش اول فرع الرمل بشركة مياة الشرب، عقب تقاضيه مبلغ مالى على سبيل الرشوة من "س، ع" صاحب كافيتريا بشارع وينجت مقابل عدم تحرير محاضر سرقة مياه وإخفاء المحاضر السابق تحريرها ضده.

وفى السياق ذاته استطاع فرع الهيئة بأسيوط من ضبط رئيسة قسم الرصف بحى غرب أسيوط عقب تقاضيها مبلغ 100 ألف جنيه، على سبيل الرشوة لإنهاء عمل من أعمال وظيفتها لأحد رجال الأعمال بمساعدة زوجها، وذلك فى إطار سعى هيئة الرقابة الإدارية لاستئصال الفساد من المحليات، كما تمكنوا من القبض على "ن.ح" مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركى بجمارك ميناء الإسكندرية، متلبسا أثناء تقاضيه مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من صاحب إحدى الشركات، مقابل تسهيل الإفراج الجمركى عن أحدى الرسائل الخاصة به، حيث اعتاد الحصول من صاحب الشركة على تلك المبالغ المالية بصفة منتظمة.وعقب تقنين الإجراءات القانونية، والحصول على إذن من النيابة العامة، وثبوت صحة التحريات للواقعة، تمكنت الأجهزة الرقابية من ضبطه، وإحالته للنيابة العامة التى قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

قبضت الهيئة على مدير بنك حكومى شهير وموظف بالبنك ورجل أعمال شهير بتهمة تقديم وتقاضى رشوى 2.5 مليون جنيه مقابل بيع جزء من اصول البنك بأسعار مخفضة لرجل الأعمال وبإحالتهم إلى نيابة قصر النيل، حيث كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار طاهر سبالة بإشراف المستشار ضياء نجم الدين مدير النيابة، أن مدير البنك اتفق مع رجل الأعمال على تلقى رشوة 2.5 مليون جنيه منه مقابل أن يسهل الأول بيع أصول البنك المحجوز عليها إلى رجل الاعمال بأسعار مخفضة وأن يرسى عليه المزاد.


موضوعات متعلقة


- إحالة ملف التحقيق ضد موجه باللغة الإنجليزية فى فارسكور للنيابة الإدارية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة