أخبار السعودية اليوم.. شيخ الأزهر يستقبل الملك سلمان

السبت، 09 أبريل 2016 06:30 م
أخبار السعودية اليوم.. شيخ الأزهر يستقبل الملك سلمان شيخ الأزهر مع الملك سلمان
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت أخبار السعودية اليوم عددًا من الأخبار الهامة، ففى البداية جاء فى أخبار السعودية اليوم، أنه استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، الذى يزور مصر حاليًا، حيث تناول اللقاء عددًا من قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وسبل مواجهة التطرف والإرهاب.

وجاء فى أخبار السعودية اليوم، أنه خلال اللقاء، دعا فضيلة الإمام الأكبر والعاهل السعودى، الأمة العربية والإسلامية إلى الوحدة، خاصة فى ظل التحديات الراهنة التى تستهدف الأمة وتسعى إلى تمزيق وحدتها، مؤكدين أهمية استمرار التعاون والتكاتف بين المملكة العربية السعودية والأزهر الشريف، للحفاظ على الثوابت الدينية ونبذ الفكر المتطرف.

وشدد الجانبان، على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تكثيف الجهود والتنسيق المشترك لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش المشترك، مؤكدين أن الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية يد واحدة فى مواجهة الإرهاب.

وأكد الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يقدر الدور الكبير الذى تقوم به المملكة العربية السعودية مع أشقائها العرب تجاه أمن ووحدة أمتنا العربية والإسلامية، بما يسهم فى إرساء دعائم السلام والتعايش المشترك، فيما أشاد العاهل السعودى بجهود الأزهر الشريف فى نشر الفكر الوسطى ومحاربة التطرف والإرهاب.

أخبار السعودية اليوم

ومن جانبه يقيم الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم، حفل عشاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، ومن المقرر أن يشهد الرئيس والملك مراسم التوقيع على عدد جديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وكان الرئيس السيسى والملك سلمان، شهدا أمس الجمعة مراسم التوقيع على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين فى مجالات مختلفة، كما تم الإعلان عن إنشاء جسر برى يربط بين البلدين عبر البحر الأحمر.

أخبار السعودية اليوم



يضع وزير المالية السعودى الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، حجر الأساس لتطوير مستشفى قصر العينى غدًا الأحد، والمدعوم بقرض ميسر قيمته 120 مليون دولار على مدى 20 عامًا من الصندوق السعودى للتنمية، وذلك بحضور وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار.

وتشمل عملية التطوير، وحدات الرعاية المركزة وتطوير الأقسام وتزويد المستشفى بمعدات طبية حديثة، وإنشاء أقسام جديدة وتطوير وحدات الطوارئ، فضلاً عن إنشاء وحدات تخصصية جديدة بمعظم المجالات الطبية.

وتبدأ مراسم الاحتفال بمشروع تطوير قصر العينى فى الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الأحد، ويلقى كل من مندوب الملك ووزير التعليم العالى، ورئيس جامعة القاهرة، كلمات بمناسبة إطلاق مشروع التطوير الذى يهم قطاعًا كبيرًا من المصريين، ويستعرض عميد كلية طب قصر العينى خطة التطوير.


أخبار متعلقة



الرئيس السيسى يقيم حفل عشاء للملك سلمان اليوم ويشهدان توقيع اتفاقيات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة