"محلب" ووزيرا البيئة والتنمية المحلية يشاركون غدا بمؤتمر "المخلفات الصلبة"

الجمعة، 08 أبريل 2016 05:00 ص
"محلب" ووزيرا البيئة والتنمية المحلية يشاركون غدا بمؤتمر "المخلفات الصلبة" إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشاريع القومية والاستراتيجية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز المصرى للدرسات الاقتصادية، غدًا السبت، مؤتمر "المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقية إلى منفعة اقتصادية" بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ويشارك فى المؤتمر، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشاريع القومية والاستراتيجية، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.

كان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، قد قال فى تصريحاتٍ سابقة لـ"اليوم السابع" إن هناك أكثر من 400 مقلب قمامة مفتوح تؤرق الحكومة، مؤكّدًا أن الوزارة وضعت برنامج للتخلص من تلك المقالب، وتقدم الدعم الفنى والمالى للمحافظات بالحد الذى تسمح به ميزانية الوزارة.

وأضاف أن مجلس الوزراء طلب من الوزارات المعنية بالملف ومنها وزارة البيئة، التركيز فى منظومة المخلفات الجديدة بعدة محافظات وهى الجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وأن الوزارة توسعت وضمت بورسعيد، وكفر الشيخ، والغربية، والتخطيط مع محافظة الجيزة وتقسيمها إلى أحياء ومناطق، وعمل أربع نماذج مطروحة للإدارة فى كل مكان.


موضوعات متعلقة..


- وزير البيئة: نسعى لنشر التكنولوجيا الحديثة بمصر لمواجهه التغيرات المناخية

- رئيس جهاز شئون البيئة: محمياتنا الطبيعية من أقدم المحميات بإقليم البحر الأحمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة