رئيس شركة "المقاولون العرب": إنشاء جسر برى بين مصر والسعودية "حلم يفوق الخيال".. ويساهم فى زيادة عدد السياح السعوديين لمصر وتنمية حركة التجارة بين آسيا وأفريقيا.. ومدة التنفيذ لن تتخطى 3 سنوات

الجمعة، 08 أبريل 2016 05:24 م
رئيس شركة "المقاولون العرب": إنشاء جسر برى بين مصر والسعودية "حلم يفوق الخيال".. ويساهم فى زيادة عدد السياح السعوديين لمصر وتنمية حركة التجارة بين آسيا وأفريقيا.. ومدة التنفيذ لن تتخطى 3 سنوات المهندس محسن صلاح رئيس شركه المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محسن صلاح: إطلاق اسم الملك سلمان على الجسر يعكس مدى تقدير الشعب المصرى لخادم الحرمين

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن موافقة كل من السعودية ومصر على إنشاء جسر برى شىء يفوق الخيال، لافتا إلى أن هذا الجسر بمثابة حلم لكل من الشعبين المصرى والسعودى.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجسر الجديد له فوائد عديدة للبلدين وليس لمصر بمفردها ويأتى فى مقدمة هذه الفوائد هو تنمية التجارة بين آسيا وأفريقيا، حيث سيكون هذا الجسر الطريق الأمن لوسائل النقل والتجارة بين كل من قارة آسيا وأفريقيا، وخاصة أن النقل البحرى أصبح يمثل خطورة حاليًا بسبب أن مداخل البحار والمضايق يوجد عليها خلافات وحروب بين الدول فى الوقت الحالى.

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أن الجسر سيتم استخدامه أيضا فى النقل السياحى بين مصر والسعودية، وأن هذا الجسر سيساهم فى قيام السعوديين بقضاء العطلات الأسبوعية والأجازات فى منطقة جنوب سيناء وشرم الشيخ، وسيكون الإقبال على هذا الطريق إقبال غير عادى وسيشهد تكدس كبير فى الفترة المقبلة مما سيعود بنتائج ايجابية على البلدين وليس مصر بمفردها.

وتابع المهندس محسن صلاح، أن الجسر سيستخدم أيضا فى نقل الحجاج والمعتمرين من أفريقيا وشمال أفريقيا للملكة العربية السعودية، وخاصة أنه سيقام على عدة جزر تربط بين عدد من الدول المختلفة.

وحول المدة اللازمة التى سيستغرقها إنشاء الجسر البرى، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه مع تقدم التكنولوجيا التى يتم استخدامها فى الطرق والكبارى حاليا، سيتم تنفيذه فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ الجسر الجديد لا تتخطى ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن الشعب المصرى كان فى أمس الحاجة لإنشاء هذا الجسر منذ فترات طويلة لتنامى حركة التجارة بين البلدين.

وأشار إلى أن طول الجسر يصل لـ25 كيلو، لافتا إلى أن التكلفة اللازمة لإنشائه تتوقف على التكنولجيا التى سيتم استخدامها فى إنشاء الجسر.

وحول دور شركة المقاولون العرب فى تنفيذ الجسر حاليا، أكد المهندس محسن صلاح، أن شركة المقاولون العرب سيكون لها دور كبير فى تنفيذ هذا الجسر وخاصة أنها تعد من كبرى الشركات فى الشرق الاوسط، ولكن حتى الان لم تصل للشركة اى تعليمات بذلك.

وبما يتعلق بإطلاق اسم الملك سلمان على الجسر، أشار إلى أن ذلك يعكس مدى ارتباط الشعب المصرى بالشعب السعودى، ومدى تقدير الشعب المصرى والرئيس عبد الفتتاح السيسى للملك سلمان خادم الحرميين الشريفين.

وكان كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين قد شهدا توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين فى مقدمتها اتفاقية انشاء جسر برى بين البلدين.


موضوعات متعلقة

السيسي لـ سلمان : اسمح لنا نسمى الجسر البرى باسم "الملك سلمان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة