موجز الصحافة المحلية.. خطة واشنطن لتقسيم مصر على طريقة نموذج العراق

الخميس، 07 أبريل 2016 12:34 ص
موجز الصحافة المحلية.. خطة واشنطن لتقسيم مصر على طريقة نموذج العراق الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان: "خطة واشنطن لتقسيم مصر على طريقة نموذج العراق".

«معهد البحوث المثلثية»، أو research RTI institute triangle ،اســم قــد لا يعرفــه المصريون حتى الآن، رغم أنه يســعى منذ فتــرة للدخول إلى مصر والعمل بدون حتى الحصول علــى الموافقــات المطلوبة، من خلال العمل من خلف الستار.

وقالت جريدة "الأهرام" إن لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، قامت باستعادة مساحة ألف و50 فدانًا،استولى عليها 5 أشخاص ، مستغلين الانفلات الامنى إبان ثورة يناير، ويجر تنفيد 171 قرار ازالة تعديات على مساحة 3 الاف و334 فدانا بالحزام الاخضر ببرج العرب.

أكد مصدر مسئول بجهاز الكسب غير المشروع لجريدة "ألأخبار"، ان جهاز ليس جهة تحقيق فى وثائق بنما التى كشفت عن قضايا غسيل اموال المتورط فيها علاء مبارك نجل الرئيس الاسبق، مشيراً إلى ان التحقيق من اختصاص النيابة العامة، وفى حالة التحقيق من صحة الوثائق عبر الطرق الرسمية فسيتم الاستعانة بها كدليل ادانة عند بدء التسوية أو التصالح مع المتهمين الوارد اسماؤهم فيها.

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة لجريدة "المصرى اليوم" عن رفع توصيات لرئيس الحكومة ، بشأن التعامل مع ملف أزمة الأدوية الخاسرة، بعد تراجع سعر الجنية أمام الدولار، وإقرار الملف بوجود أزمة حقيقية نتيجة عدم تحريك أسعار بعض الأدوية منذ 10 سنوات، بالتزامن مع إرتفاع سعر العملة الصعبة التى تعتمد عليها الصناعة بنسبة 90%.

وأوضحت جريدة "الشروق" أن الأمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قال "إنه سيظل وافيًا للمنهج الوسطى بعيداً عن المغالاة، وتنقية التراث من أى فكر سقيم أو إفتاء شاذ، ومقاومة التأويل الفاسد القائم على غير قواعد العلم و الفهم والتفسير والدعوة الصحيحة"، وحذر خلال حفل تكريم أقامته جامعة بنى سويف لتكريم شيخ الأزهر ومنحه الدكتوراه الفخرية، أمس، وتم تنظيمها بمشيخة الأزهر، من تحول العلم إلى سلعة تخضع لقانون العرض والطلب، وتبتذل فى أسواق المنافع والمصالح الضيقة.


موضوعات متعلقة:


-موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 6-4-2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة