بلاغ للنائب العام يتهم المتحدث السابق باسم "تمرد" بانتحال صفة محامى

الخميس، 07 أبريل 2016 02:17 م
بلاغ للنائب العام يتهم المتحدث السابق باسم "تمرد" بانتحال صفة محامى محمد نبوى المتحث السابق باسم حركة تمرد
كتب أحمد متولى ومحمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى محمد فاضل عاشور، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد عضو حركة "تمرد" والمتحدث الإعلامى السابق باسمها محمد نبوى محمد على علام، يتهمه فيه بانتحال صفة محامى.

وقال "فاضل" فى بلاغه الذى حمل رقم 5087 لسنة 2016 عرائض النائب العام، إن المبلغ ضده انتحل صفة محامى فى التوكيلات التى يقوم بجمعها من المواطنين له لتأسيس حزب يطلق عليه "حزب النيل".

وأضاف أنه ورغم تخرج المشكو فى حقه من كلية الحقوق عام 2005 جامعة المنوفية، إلا أنه لم يتمكن من القيد بالنقابة بسبب صدور عدة أحكام قضائية ضده فى جرائم ماسة بالشرف والأمانة مثل قضايا نصب وتبديد وإصدار شيكات بدون رصيد.

وذكر مقدم البلاغ عدد من هذه القضايا، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الأحكام الصادرة فى القضايا أرقام 6861 لسنة 2012 جنح قسم شبين الكوم والمستأنفة تحت رقم 8496 لسنة 2013 جنح مستأنف شبين الكوم، والمحكوم فيها بتأييد حكم أول درجة، وهو الحبس لمدة عام، ومبلغ مالى 501 تعويض مؤقت بتهمتى النصب وإصدار شيك بدون رصيد، والصادر بجلسة 15 مايو 2013، والقضية رقم 13317 لسنة 2012 جنح قسم شبين الكوم والمقضى فيها بحبسه لمدة عام، وكفالة مالية قدرها 300 جنيه، وتعويض مؤقت 5001 جنيها، وتم تأييد هذا الحكم استئنافيا بجلسة 23 أكتوبر 2013.

وأوضح مقدم البلاغ أن ذلك يعارض أحد الشروط الأساسية الواجب توافرها فيمن يقيد فى نقابة المحامين، وهو أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وأهلاً للاحترام الواجب لمهنة المحاماة.

ومن جانبه، قال محمد نبوى، المتحدث السابق باسم حركة تمرد، إن رده الوحيد على البلاغ المقدم ضده من "محمد فاضل" هو: "المحكمة الفاصل بيننا"، موضحًا أنه تقدم أيضًا ببلاغات ضده أمام النائب العام، موجهًا له تهم السب والقذف والتشهير.

وأوضح المتحدث السابق باسم حركة تمرد، لـ"اليوم السابع"، أن "محمد فاضل" سبق وتقدم ببلاغ كاذب ضده يتهمه فيه وعدد من أعضاء "تمرد" بتلقى تمويلات من الخارج، مشيرًا إلى أن هذا البلاغ تم حفظه لعدم الجدية، مشددًا على أنه سيظل يلاحقه قضائيًا بسبب تعمده التشهير به.


موضوعات متعلقة..


- وفد من تمرد بأمريكا لمتابعة تفاصيل مناقشة الكونجرس تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

محمد فاضل ده هايتحبس قريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة