رئاسة الجمهورية: الملك سلمان يصل غدا ضيفا عزيزا على مصر.. والتعاون الاقتصادى بين البلدين أبرز نقاط مباحثات السيسى والعاهل السعودى.. وعلاء يوسف: العلاقات المصرية السعودية درع لحماية المصالح العربية

الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:56 م
رئاسة الجمهورية: الملك سلمان يصل غدا ضيفا عزيزا على مصر.. والتعاون الاقتصادى بين البلدين أبرز نقاط مباحثات السيسى والعاهل السعودى.. وعلاء يوسف: العلاقات المصرية السعودية درع لحماية المصالح العربية الرئيس السيسى والعاهل السعودى الملك سلمان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز" من المقرر أن يصل إلى القاهرة غداً، الخميس، ليبدأ زيارته إلى بلده الثانى مصر ضيفاً عزيزاً عليها، مؤكداً على أن مصر لن تنسى للملك سلمان بن عبد العزيز مواقفه المُقدّرة والمشرفة إزاء مصر وشعبها.

وأضاف السفير علاء يوسف، فى بيان له اليوم، أن الزيارة المرتقبة للعاهل السعودى تشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادةً وحكومةً وشعباً، لاسيما وأنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشتركٍ ومصيرٍ واحد.


وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن مصر تولى أهمية كبيرة لزيارة العاهل السعودي، والتى من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام، خاصةً وأنها الزيارة الأولى التى يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم، وتُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التى تجمع بين البلدين.

كما يتزامن توقيت الزيارة مع تعرُض المنطقة لتحديات كبيرة فى ضوء ما يمر به عدد من الدول العربية من اضطرابات وما تواجهه من أزمات، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة العربية السعودية حول مختلف الملفات الإقليمية بما يساهم فى تعزيز الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.


وأوضح المتحدث الرسمى أن ما تشهده العلاقات المصرية السعودية من تميز على جميع المستويات يُشكل درعاً لحماية المصالح العربية ويضرب مثلاً للعمل العربى المشترك، مشيراً إلى ما يساهم به التشاور وتبادل الزيارات رفيعة المستوى فى تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها.


وقال السفير علاء يوسف، إنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين فى مواجهة ما يتعرض له الأمن القومى العربى والخليجى من مخاطر إقليمية وخارجية.


وبيّن أن موضوعات التعاون الاقتصادى بين البلدين ستستأثر بجانب كبير من المباحثات، وذلك فى ضوء حرص الجانبين على دعم وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المقرر إجراء مراسم الاستقبال الرسمى غداً للملك سلمان بن عبد العزيز، تليها جلسة مباحثات بين الجانبين.

وسوف يعقد الرئيس والعاهل السعودى جلسة مباحثات ثانية يوم الجمعة، يعقبها حضور مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين. كما سيشمل برنامج زيارة الملك عدة زيارات ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسئولين المصريين، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى السعودي.


موضوعات متعلقة..


وفد سعودى يصل القاهرة استعدادا لزيارة الملك سلمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة