المرصد السورى: مقتل 13 داعشيا فى قصف جوى بالرقة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:49 ص
المرصد السورى: مقتل 13 داعشيا فى قصف جوى بالرقة جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا



ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا الأربعاء، أن 13 عنصرا إرهابيا على الأقل من تنظيم داعش قتلوا أمس، نتيجة قصف طائرات حربية لمدينة الرقة بسوريا.

وأوضح المرصد أن 13 عنصرا داعشيا من جنسيات سورية وينحدرون من عدة محافظات سورية، قتلوا جراء قصف لطائرات حربية لم يعلم ما إذا كانت سورية أم روسية أم تابعة للتحالف الدولى، إثر استهدافها لمستودعات قرب الفرقة 17 فى شارع الوادى ومبنى الإذاعة ومبنى بنك الدم ومنطقة قرب قصر المحافظة بمدينة الرقة ومحيطها.

وأضاف المرصد أن خمسة عناصر من جبهة النصرة الإرهابى، قتلوا فى منطقة وادى النسيم بمدينة إدلب، مع ورود معلومات أولية عن استهدافهم من قبل طائرة بدون طيار.

وعلم نشطاء المرصد السورى لحقوق الإنسان فى ريف إدلب، أن مجموعة قتلت خالد الحمد الملقب "بأبو صقار" القيادى العسكرى فى جبهة النصرة، حيث أطلقوا عليه النار فى منطقة على طريق حارم – سلقين بريف إدلب.

ومن ناحية اخرى أفاد مصدر عسكري سوري اليوم /الأربعاء/ بأن الطيران السوري دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات لتنظيم (داعش) وطرق وخطوط إمدادهم على طريق السخنة - تدمر، ما أسفر عن تدمير أكثر من 20 آلية له، بعضها مزود برشاشات شرق المحطة الثالثة ومقرات في البصيري والصوانة الشرقية وخنيفيس وآرك شمال شرق مدينة تدمر بنحو 31 كيلو مترا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المصدر أن سلاح الجو وجه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات لتنظيم "داعش"، ومحاور تحركهم في ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، مشيرا إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير مقراتهم وآلياتهم.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو نفذ طلعات مكثفة فجر اليوم، على أوكار وتجمعات لتنظيم "داعش" في قرية المريعية بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم وتدمير مقرات وآليات لهم بعضها مزود برشاشات.

وكانت حامية مطار دير الزور العسكري بإسناد من الطيران الحربي السوري كبدت، خلال اليومين الماضيين، تنظيم داعش خسائر بالأفراد ودمرت لهم 17 آلية مفخخة في محيط المطار.

من ناحية أخرى شن مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابى هجمات على مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية بالقرب من العاصمة دمشق الليلة الماضية. وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن التنظيم أعلن أنه هاجم محطة (تشرين) للطاقة الكهربائية، شمال شرق العاصمة.

واعترف مصدر عسكرى سورى بأن التنظيم شن هجمات على قوات النظام، مشيرا إلى أن جميع من شاركوا فى الهجوم قُتِلوا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة