الصين تحقق مع قائد سابق بالجيش اعترف بتلقى رشاوى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 03:46 م
الصين تحقق مع قائد سابق بالجيش اعترف بتلقى رشاوى الجيش الصينى ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



أعلنت السلطات العسكرية الصينية الثلاثاء، أنها ستقوم بتحويل النائب السابق لرئيس اللجنة المركزية العسكرية الصينية قوه بوه شيونغ إلى المحاكمة بعد اعترافه بتلقى الرشاوى، وذلك خلال التحقيقات الجارية معه على خلفية اتهامه بالفساد.

وبناء على بيان رسمى صادر بهذا الشأن اليوم من قبل النيابة العسكرية الصينية فإن عملية التحقيق مع المتهم قد انتهت بالفعل وتجرى الاجراءات حاليا لعرض قضيته أمام المحكمة.

وقالت النيابة أن قوه استغل منصبه لمساعدة بعض المسئولين على الحصول على ترقيات وتنقلات وظيفية فى مقابل دفعهم مبالغ طائلة له كرشاوى تم تقديمها له شخصيا أو من خلال أسرته.

جدير بالذكر أن المتهم ظل يعمل نائبا لرئيس اللجنة العسكرية المركزية من عام 2002 حتى عام 2012 وتم طرده من الحزب الشيوعى الصينى الحاكم فى شهر يوليو الماضى عقب أن حامت حوله الشبهات بالفساد.

وقوه ليس هو القائد السابق الوحيد بالجيش الذى يتم الإمساك به بتهم تتعلق بالفساد ففى أواخر أكتوبر الماضى أعلن جيش التحرير الشعبى الصينى تحويل الجنرال تشو قوه تاى، النائب السابق لرئيس الإدارة المسئولة عن المستلزمات والإمدادات البترولية بالقطاع العام للوجيستيات، إلى النيابة العسكرية بتهمة الفساد وقبل هذا بشهرين قامت المحكمة العسكرية الصينية بإصدار حكم بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين على الجنرال السابق قو جون شان، الذى كان نائبا لمدير ادارة الخدمات اللوجستية، بتهمة الرشوة وإساءة استخدام السلطة وسوء استخدام الأموال العامة.

من المعروف أن الرئيس شى جين بينغ يقوم ومنذ توليه لمقاليد الحكم بقيادة حملة موسعة ضد الفساد حيث تعهد اكثر من مرة أنها لن يكون فيها أى هوادة وأنها ستتضمن جميع القطاعات فى الدولة وستطارد جميع الفاسدين من "النمور" الذين يعنى بهم المسئولين الكبار و"الذباب" أى صغار الموظفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة