خلال زيارة الملك سلمان..

اتحاد المصريين بالسعودية: تفعيل اتفاقية منع الإزدواج الضريبى بين القاهرة والرياض

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:45 م
اتحاد المصريين بالسعودية: تفعيل اتفاقية منع الإزدواج الضريبى بين القاهرة والرياض خالد أبو زهاد عضو اتحاد المصريين بالسعودية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد أبو زهاد،عضو اتحاد المصريين بالسعودية، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للقاهرة الخميس المقبل، ستعمل على إنعاش الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الملك قد قرر فى وقت سابق زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر لـ 30 مليار ريال سعودى .

وأضاف أبو زهاد فى بيان له اليوم، أن حجم الاستثمارات السعودية الموجودة حاليا فى مصر تقدر بـ5.3 مليار دولار، كما أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يصل 6.2 مليار دولار، وتعد المملكة هى أول الدول العربية المصدرة للسياحة والتى وصلت لـ 400 ألف سائح فى عام 2015.

وقال أبو زهاد أنه سيتم خلال الزيارة توقيع 14 اتفاقية اقتصادية ضمن الاتفاقيات الناتجة عن مجلس التنسيق (السعودى – المصري) والتى تم الاتفاق عليهم عقب زيارة الرئيس السيسى فى شهر نوفمبر الماضى للملكة، مضيفا على رأس هذه الاتفاقيات اتفاقية منع الازدواج الضريبى بين البلدين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف لمنع حدوث ازدواج فى الضرائب المفروضة على المواطنين والشركات المصرية فى السعودية والعكس، وذلك بالنسبة للضرائب العقارية أو منشآت العمل أو أرباح هذه المنشآت.


موضوعات متعلقة..



- رويترز: تأسيس شركات سعودية جديدة برأسمال 4 مليارات دولار فى مصر

- رويترز: السعودية تمول احتياجات مصر البترولية لمدة 5 سنوات بـ20 مليار دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة