ما تخافش من التجربة.. 5 أسباب تخليك أب أفضل لو والديك منفصلين

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:00 م
ما تخافش من التجربة.. 5 أسباب تخليك أب أفضل لو والديك منفصلين أب يحتضن طفله
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مخاوف متبادلة تراود الابن لوالدين منفصلين وزوجته المستقبلية، كلاهما يفكر بطريقته فى احتمالات تكرار التجربة مرة أخرى، بينما يتخوف الرجل تحديدًا من ألا يكون أبًا مثاليًا لأولاده وأن يرتكب الأخطاء نفسها التى وقع فيها والديه.

ولكن الأمر من الزاوية التى تراها "هانا يستمورلاند ميرفى" الكاتبة الأمريكية المتخصصة بالعلاقات فى مقال لها بموقع "هافجنتون بوست" الأمريكى، هو أن هذا الابن تحديدًا يكون على عكس توقعاته، أبًا مثاليًا لأطفاله. وأوضحت الكاتبة 5 أسباب لكونه أفضل من غيره..

يكون مستمعًا أفضل..

هناك فرق كبير بين مجرد أن تسمع شخص ما وأن تنصت له بالفعل، ومن تجربته مع مشاكل والديه اللذان يرفضان الاستماع إلى بعضهما البعض، لذا هو يدرك جيدًا أهمية أن يسمع بشكل أفضل أبنائه وشريكة حياته.

يتواصل بشكل أكثر فاعلية..

التواصل شيء مهم فى العلاقات، سواء مع شريك الحياة أو مع الأولاد، والابن لوالدين منفصلين يدرك هذا جيدًا بالتالى يحرص على التواصل بشكل فعال مع أطفاله.

يشجع تطلعات أطفاله أكثر..

وسط الضغوط المالية والعاطفية التى يسببها الطلاق، غالبًا ما يتم إهمال أهداف الأطفال وتطلعاتهم والأب الذى عاش هذه التجربة يعرف جيدًا معنى أن يتم تجاهل أحلامه وأهدافه لذا يحرص على أن يشجع أحلام أطفاله ويحترم اختلاف مساراتهم.

تعرف ما لا يجب أن تفعله..

يتميز الابن لوالدين منفصلين بأنه تعلم من اخطاء والديه ما لا يجب أن يفعله الأب بأطفاله، على الرغم من أنه تعلم ذلك بالطريقة الصعبة إلا إنه لن يسمح لنفسه بتكرار الأخطاء نفسها وأن يجعل أطفاله يعيشون التجربة نفسها التى عاشها هو.

التخلى ليس خيارًا مطروحًا..

يعرف الابن لوالدين منفصلين جيدًا معنى أن يتخلى الأب عن أولاده، ويعرف جيدًا مدى قسوة هذا الشعور، ومهما حدث لن يفكر أبدًا فى الهرب واستسهال التخلى عن أطفاله، ولو حتى بشكل معنوى.


موضوعات متعلقة..

8 حاجات ابنك مش هيقدر ينساها بعد الطلاق.. من الانهيار للحظات السعيدة

"نص الكوباية المليان".. 7 إيجابيات لتجربة الطلاق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة