اختيار فيلم "ذئب وغنم" لأول مخرجة أفغانية للعرض فى مهرجان كان

السبت، 30 أبريل 2016 01:57 م
اختيار فيلم "ذئب وغنم" لأول مخرجة أفغانية للعرض فى مهرجان كان شاهربانو سادات - مخرجة أفغانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار قسم "أسبوع المخرجين" بمهرجان كان فيلم "الذئب والغنم" كواحد من 18 فيلما، سيتم عرضها هذا العام، وهو الفيلم الذى أخرجته شاهربانو سادات، وهى من أوائل المخرجات الأفغانيات، فى طاجيكستان.

ويقوم بالتمثيل فى الفيلم مجموعة من النساء، مما جعل تصويره فى أفغانستان، موطن رأس المخرجة أمرا خطيرا، مما دفعها للتخلى عن حلمها بالتصوير فى بلدها والتصوير بدلا من ذلك فى طاجيكستان. ولم يكن تصوير وإخراج الفيلم سهلا، إذ تم بناء قرية أفغانية بالكامل، فضلا عن أن طاقم العمل المكون من 38 ممثلا، اضطروا للسفر عبر مناطق خاضعة لسيطرة طالبان للوصول إلى موقع التصوير.

وتضمن مشاهد الفيلم مشهدا لامرأة عارية تمثل دور "الجنية الخضراء العارية"، مما زاد صعوبة التصوير، إذ إنه ليس أمرا سهلا أن تتجول امرأة عارية فى مجتمع إسلامى، مما يزيد احتمالات عدم تمكن سادات من عرض الفيلم فى أفغانستان، رغم أن هذه الجنية تشكل جزءا من معتقدات كثير من الأفغان، فيعتقد أنها امرأة تتنكر فى صورة ذئب كشميرى، وتسعى لإزالة القسوة من العالم، عن طريق أخذها إلى الجبال.

ويمزج الفيلم، الذى أنتجته شركة Adomeit الدنماركية، بين الواقع والخيال، وتدور أحداثه حول قصة أطفال رعاة وتسلط الضوء على معتقداتهم وأفكارهم.


موضوعات متعلقة..


- جورج كلونى وجوليا روبرتس وتشارليز ثيرون أبرز ضيوف مهرجان "كان" هذا العام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة