وزير دفاع العراق:تحرير نينوى يسير بشكل جيد.. وقواتنا تهاجم "هيت" من 3 محاور

الأحد، 03 أبريل 2016 05:36 م
وزير دفاع العراق:تحرير نينوى يسير بشكل جيد.. وقواتنا تهاجم "هيت" من 3 محاور خالد العبيدى وزير الدفاع العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


وصف وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى، عمليات"الفتح" لتحرير نينوى فى مرحلتها الأولى بأنه "تسير بشكل جيد جدا، وقال: إن ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن تراجع الجيش فى محور مخمور غير صحيح، بل على العكس القوات تتقدم ووصلت الى اهدافها المرسومة واخذت مواقع دفاعية.

وأوضح وزير الدفاع العراقى - فى تصريح صحفى اليوم الأحد- أن المرحلة الثانية لعملية "الفتح" تحتاج لاستعدادات لدخولها قريبا ، وخلال أيام ستبدأ هذه المرحلة ، منوها إلى ارتفاع معنويات القطاعات العسكرية الت تقاتل الارهاب وأن المبادرة بيد الجيش.

ولفت إلى أن القوات العراقية تتقدم من اكثر من محور لتحرير قضاء هيت بمحافظة الانبار، وقال: إن قوات الفرقة 16 بالجيش و"مكافحة الإرهاب" تتقدم من محاور الجنوب والشرق والشمال لقضاء "هيت" والمعركة تحتاج الى تأن لوجود مدنيين داخل هيت وهدفنا حمايتهم لذلك تسير العمليات بشكل دقيق وحذر جدا ومستمر.

على صعيد آخر، أكد المتحدث باسم التحالف الدولى ستيف وارن اليوم مقتل خبير الصواريخ فى داعش شمالى العراق.. وقال المتحدث ، فى مؤتمر صحفي، إن "جاسم خديجة" الذى يعتقد أنه المسؤول عن هجوم شنه التنظيم على القوات العراقية ومستشارين أمريكيين فى شمال العراق قتل فى غارة بطائرة بدون طيار.

وأضاف: أن القتيل كان خبيرا فى الصواريخ ومنسق هذه الهجمات، مشيرا إلى القصف الذى استهدف قاعدة غسكرية فى مخمور شمالى العراق قتل خلاله جندى من مشاة البحرية الأمريكية"مارينز" وأصيب آخرون.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أشارت أمس السبت إلى مقتل المسؤول العسكرى بداعش جاسم محمد حسن الراعي"جاسم خديجة" ، المسؤول عن قصف مقر الفرقة 15 عقب وصولها مخمور، بواسطة قصف للتحالف الدولى وفق معلومات استخباراتية بوجوده فى منطقة الحاوى بناحية القيارة جنوب الموصل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة