حتى لا تتهم بالتراجع.. إسرائيل تمتنع عن تعيين سفير جديد فى البرازيل

الأحد، 03 أبريل 2016 11:38 م
حتى لا تتهم بالتراجع.. إسرائيل تمتنع عن تعيين سفير جديد فى البرازيل زعيم المستوطنين دانى ديان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن تل أبيب لا تنوى خلال المرحلة الحالية، تعيين سفير جديد لها فى البرازيل، بدلا من زعيم المستوطنين دانى ديان، الذى رفضت البرازيل المصادقة على تعيينه، بسبب كونه من كبار قادة المستوطنين.

وأوضحت "يديعوت" أن وزارة الخارجية الإسرائيلية لا تسارع الى تعيين بديل لديان كى لا يسود الانطباع بأن إسرائيل تراجعت، وأن التعنت البرازيلى كان مفيدا.

وينص التوجيه الذى وصل من القيادة السياسية إلى وزارة الخارجية على الامتناع، حاليا، عن نشر مناقصة جديدة لتعيين سفير فى البرازيل.

وحسب التقديرات فان نشر مناقصة لهذا المنصب سيتأجل لعدة اسابيع على الأقل، حيث يسود التقدير بأن إسرائيل تطمح الى رؤية سفير جديد فى البرازيل قبل افتتاح الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو فى أغسطس المقبل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، قد أعلن عن تعيين ديان سفيرا فى البرازيل فى أغسطس الماضى، لكن البرازيل رفضت التصديق على التعيين بسبب كون ديان أحد قادة المستوطنين ويقيم فى مستوطنة فى الضفة الغربية، ورجحت تل أبيب أن الاتصالات الهادئة ستقنع البرازيليين بتقبل ديان، لكنه البرازيل لم تتراجع عن موقفها، وفى نهاية الأسبوع الماضى استسلمت إسرائيل وأعلن نتنياهو عن تعيين ديان قنصلا عاما لإسرائيل فى نيويورك.


موضوعات متعلقة..


40 دبلوماسيا برازيليا يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة