بالصور.. "حديد المصريين" و"الأورمان" يواصلان أعمال إعمار 100 منزل فى قرية الخربة بشمال سيناء.. افتتاح المشروع خلال احتفالات مصر بأعياد سيناء.. والأهالى والمسئولون يثمنون خطوات التعمير

الأحد، 03 أبريل 2016 09:31 م
بالصور.. "حديد المصريين" و"الأورمان" يواصلان أعمال إعمار 100 منزل فى قرية الخربة بشمال سيناء.. افتتاح المشروع خلال احتفالات مصر بأعياد سيناء.. والأهالى والمسئولون يثمنون خطوات التعمير أعمال ترميم 100 منزل بقرية "الخربة" بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت فى قرية "الخربة" بشمال سيناء أعمال ترميم 100 منزل ضمن مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا"، والتى تبنتها مجموعة حديد المصريين منذ عام 2014 بالتعاون مع جمعية الأورمان، وتشهد القرية - وهى أحدى قرى مركز بئر العبد - أعمالاً متواصلة تتمثل فى إحلال وتجديد لمنازل قديمة متهالكة، وإنشاء وأعمال رصف للشوارع بها.

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (1)

قال المهندس محمد الزملوط المشرف على المشروع، لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يعتبر الثامن من نوعه ضمن سلسلة مشروعات مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا" القائمة بمختلف أنحاء الجمهورية، وتم اختيار قرية الخربة فى شمال سيناء لتنفيذ المشروع الذى يتضمن رفع كفاءة حى الـ"100 بيت" بقرية الخربة من استكمال بناء وبياض وسيراميك ونجارة ودهان وكهرباء وفرش جديد لهذه المنازل، فضلاً عن منح الأسر المحتاجة من أبناء القرية وأصحاب هذه المنازل، 50 مشروع أغنام وتجهيز العرائس اليتيمات ومشغل تطريز؛ لتوفير سبل عمل جديدة للسيدات المعيلات والفتيات المقبلات على الزواج.
أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (2)

وأضاف، أن الأعمال النهائية والتشطيبات تتواصل لتسليم المنازل خلال أيام، وافتتاح المشروع بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة شمال سيناء فى 25 أبريل، والهدف من المشروع إيجاد نواة خدمية لتشجيع الجهاز التنفيذى بالمحافظة لاستكمال العمل بتوصيل المرافق لهذا الحى من مياه وكهرباء ورصف، فضلاً عن إنشاء ملعب كرة قدم كبير من وزارة الشباب بحضور محافظ الإقليم، ولفيف من الوزراء ورجال الأعمال على رأسهم رجل الأعمال "أحمد أبو هشيمة".
أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (3)

من جانبهم أكد كل من "موسى سليمان عبد الحافظ"، و"سلامة سليمان موسى"، و"شريف سليمان سالم" من أصحاب المنازل المعاد ترميمها، أنهم قبل سنوات أنشئوها فى القرية بجهود ذاتية وإمكانيات متواضعة، والآن تحولت لمنازل حديثة بعد انتهاء ترميمها وتجهيزها بشكل عصرى وحديث، معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذا المجهود الذى تم فى وقت قياسى وبمراحل عمل تتواصل على مدار الساعة.

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (4)

وقدم المهندس "عدلى اليمانى"، رئيس مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، الشكر للقائمين على المبادرة، وهما "حديد المصريين وجمعية الأورمان"، وقال إن سكان مركز بئر العبد يثمنون هذا الدور المجتمعى الرائد من نوعه، لافتًا لأن مجلس مدينة بئر العبد بدوره كانت مساهمته فى المشروع بالتعاون مع الجهات التنفيذية ذات الاختصاص الانتهاء من توصيل المرافق بشكل متكامل؛ لتصبح المنازل جاهزة لتسليمها لأصحابها دون نقص لأى خدمة.

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (5)

وأكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن المشروع أحد أهم المشروعات التى سيتم افتتاحها فى عيد المحافظة القومى هذا الشهر، وهى مبادرة أفادت المحافظة على وجه العموم وأبناء قرية الخربة على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أنها بادرة تعكس أن ما يجرى فى سيناء هو تعمير يُشارك فيه الجميع.
أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (6)

يذكر أن قرية "الخربة" التى يجرى بها العمل بمشروع تعمير 100 منزل، هى ضمن 24 قرية بمركز بئر العبد، وهى "الشيخ زايد، بالوظة، الأحرار، الشهداء، رمانة، 6 أكتوبر، الكرامة، رابعة، قاطية، الجناين، المريح، أقطية، الشوحط، أم عقبة، السلام، نجيلة، النصر، الخربة، النجاح، سلمانة، التلول، السادات، الروضة، العقايلة".

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (7)

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (8)

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (9)

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (10)

أعمال ترميم 100 منزل بقرية الخربة بشمال سيناء  (11)



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. أبو هشيمة يعلن البدء فى إعمار 100منزل فى قرية الخربة بشمال سيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة