السلطات الباكستانية: تصفية 252 مسلحا فى عملية تطهير شمال وزيرستان

الأحد، 03 أبريل 2016 08:00 م
السلطات الباكستانية: تصفية 252 مسلحا فى عملية تطهير شمال وزيرستان عناصر من الجيش الباكستانى
إسلام آباد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار باكستان


أعلنت السلطات الباكستانية، أنه تمت تصفية 252 مسلحا وإصابة 160 آخرين منذ أن انطلقت المرحلة الأخيرة، من عملية "زارب العزب" العسكرية فى فبراير الماضى.

وطهرت القوات المسلحة الباكستانية – وفق ما نقلته صحيفة (دوون) الباكستانية اليوم الأحد على موقعها الإلكترونى- 640 كيلومترا مربعا من المنطقة المضطربة فى وادى شوال شمال وزيرستان.

وأشارت السلطات الباكستانية أنه تم تطهير "محاور إرهابية كبيرة" فى المناطق مانا وجورباز ولاتيقا وانزاركاس ومجروتاي، من المسلحين.. مضيفة أن "المعركة لتطهير المنطقة القريبة من الحدود الباكستانية-الأفغانية فى استمرار وتم مسح جميع المرتفعات- التى يصل ارتفاعها لأكثر من 9 آلاف قدم .. ودمرت مخابئ الإرهابيين، إلى جانب مصادرة مخبأ للأسلحة والذخيرة وتدمير البنية التحتية للاتصالات المتبقية فى منطقة شوال بمجرد بدء العملية فى فبراير من هذا العام".

ومنذ يونيو 2014، طهرت قوات الأمن 4304 كيلومترا مربعا فى شمال وزيرستان و"استعادت الحكومة سيطرتها على جميع المناطق، وخاصة الجيوب النائية فى المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية، وعلى صعيد آخر، لقى ثمانية رجال من الجيش الباكستانى مصرعهم، فى حين أصيب 39 آخرين منذ فبراير الماضى.

يُذكر أن عملية "زارب العزب " انطلقت فى شمال وزيرستان منذ ما يقرب من عامين بعد هجوم جريء لمسلحين على مطار كراتشى الدولى وفشل محادثات السلام بين الحكومة ومفاوضى "طالبان باكستان".

وانخفض عدد الهجمات فى باكستان بنحو 70 بالمائة، نتيجة لمزيج من الهجمات العسكرية ضد قواعد "طالبان" على طول الحدود وبسبب مبادرات الحكومة لمواجهة التطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة