أخبار الأردن اليوم.. استدعاء السفير الأردنى بالخرطوم

الأحد، 03 أبريل 2016 05:30 م
أخبار الأردن اليوم.. استدعاء السفير الأردنى بالخرطوم ناصر جودة رئيس الوزراء الأردنى
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار الأردن اليوم، استدعت وزارة خارجية السودان، سفير المملكة الأردنية بالخرطوم محمد الفائز، وسلمته رسالة شديدة اللهجة عبرت فيها عن استيائها وغضبها من تصريحاته لوسائل إعلام أردنية بشأن الشهادة الثانوية السودانية، التى تم على خلفيتها احتجاز مجموعة من الطلبة الأردنيين والمصريين، بدعوى تسريب الامتحانات والغش الجماعى.

واعتبرت الخارجية السودانية - فى بيان لها اليوم - تصريحات السفير الأردنى سالبة وغير مسنودة لحقائق ومعلومات، وأحدثت آثارًا سلبية فى الأوساط الرسمية والاجتماعية بالسودان.

وقال مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية السودانية السفير عبد المنعم أحمد الأمين، إن عمليات الغش التى قام بها الطلاب الأردنيون كانت محدودة ومقتصرة عليهم ولم تمس الطلاب السودانيين.

وعبر عن أسف الخارجية السودانية للقرار المتسرع الذى أصدرته وزارة التربية والتعليم الأردنية والقاضى ببطلان الشهادة الثانوية السودانية، مؤكدًا أن الطلاب الأردنيين الذين مارسوا الغش فى امتحان الشهادة الثانوية سيعاملون وفقًا للقانون السودانى.

من جانبه عبر السفير الأردنى بالخرطوم عن أسفه للتصريحات التى نسبت للسفارة الأردنية فى الخرطوم، نافيًا جملة وتفصيلاً أن يكون أدلى بها لوسائل الإعلام الأردنية، وتعهد بتصحيح ما نسب إليه والاتصال بوكالة الأنباء الأردنية (بترا) لتصحيح كل التصريحات السالبة والالتقاء بوسائل إعلام سودانية لنفى ما نسب إليه فى هذا الشأن.

ومن أخبار الأردن اليوم، انطلقت اليوم أعمال ورش عمل برنامج وسائل التواصل الاجتماع، للحوار بين أتباع الأديان، والثقافات المختلفة فى العاصمة الأردنية عمان. يشارك فى البرنامج حوالى 60 شخصية من الفاعلين فى المؤسسات الدينية والمدنية، وخبراء الحوار من الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.

وينظم البرنامج مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمى للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (مركز الحوار العالمى/كايسيد) من اليوم وحتى الثلاثاء بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعى كمساحة للحوار".


موضوعات متعلقة:



- بدء برنامج دعم المواطنة والتعايش السلمى بين أتباع الأديان المختلفة بالأردن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة