تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

الخميس، 28 أبريل 2016 10:07 ص
تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات وزير التربية والتعليم خلال لقائه جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى في مصر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين خاصة فى مجال تدريب المعلمين، ودعم الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى، مرحباً بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، والتطلع لمزيد من التعاون من أجل تطوير العملية التعليمية فى مصر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها اليوم إلى أن مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر، أكد أن المجلس يضع فى أولوياته التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لتطوير وتحقيق برنامج الوزارة 2016/ 2018، مشيرًا إلى أن تدريب المعلمين هو محور أساسى من محاور برنامج الوزارة، خاصة معلمى اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، وتنمية مهاراتهم، وذلك فى كافة أنحاء الجمهورية.

وتم خلال اللقاء مناقشة المشروع المقترح، والذى يعتمد على وضع خطة لتدريب 37 ألفا من معلمى المدارس الابتدائية خلال 3 سنوات، ويشمل طرق التدريس والتعلم والاختبار، ومن المقرر أن يبدأ فى يوليو القادم كشراكة بين 3 جهات هى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية تقييم تدريب المعلمين، والمناهج الدراسية.

ومن المتوقع بنهاية العام الأول أن يتم تدريب ما يزيد عن 12 ألف معلم على إجادة اللغة الإنجليزية، والممارسات الصفية داخل الفصول، مما سينعكس على الطلبة، حيث إنه من المتوقع بعام 2019 أن تتاح لنصف مليون طالب فى قطاع التعليم الأساسى فرصة التواصل باللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن البرنامج يقوم على مهارات الـ ( 3C ) وهى التفكير النقدى، والاتصال، والعمل التعاونى، والجوانب الأخرى يغطيها برنامج ( Connecting Classroom ) الذى ينفذه المجلس. كما تقوم المرحلة الأولى على التدريس والتعلم بينما تركز المراحل الأخرى على المناهج الدراسية، والاختبارات، والتقييمات، والهياكل المهنية والإدارية.



موضوعات متعلقة



"التعليم"تدرس تسكين 4آلاف معلم ضمن الـ30ألف وظيفة لم يتسلموا عملهم بعد

قدامى الخريجين ينظمون وقفة أمام "التعليم" للمطالبة بالتعاقد

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية.. البدء 21 مايو المقبل.. ومصدر: الانتهاء من طباعة الأسئلة وتسليمها للمديريات 3 مايو.. وتسليم أرقام جلوس الطلاب خلال أيام.. و40 طالبا فى لجان السجون

وزارة التعليم تنتج أغنية للوحدة الوطنية بعنوان "كل الأديان"

بالصور.. وزير التعليم يعتمد خطة الأنشطة العلمية والثقافية للطلاب خلال الإجازة الصيفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة