النواب الفرنسيون يؤيدون رفع العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا

الخميس، 28 أبريل 2016 02:52 م
النواب الفرنسيون يؤيدون رفع العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا البرلمان الفرنسى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


تبنى النواب الفرنسيون الخميس قرارا على شكل اقتراح قدمه حزب الجمهوريين اليمينى ويدعو الحكومة الفرنسية إلى عدم تجديد العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا من جراء النزاع الإنفصالى فى شرق أوكرانيا.

اقر الاقتراح غير الملزم باغلبية 55 صوتا وعارضه 44، اذ دعمه اليمين واليمين المتطرف واقصى اليسار، وعارضه الاشتراكيون ونواب حزب الخضر.

بعد سنتين على اندلاع النزاع، قال تييرى ماريانى الذى قدم اقتراح القرار ان "العقوبات غير فعالةـ اتفاقات مينسك وصلت الى طريق مسدود ووقف اطلاق النار يتعرض للانتهاك من قبل الطرفين ولا وعود باجراء اصلاحات" فى اوكرانيا.

واضاف ان هذه التدابير "تشكل خطرا على اقتصادنا"، علما ان فرنسا هى "المستثمر الثالث فى روسيا ورب العمل الاجنبى الاول". وقد تذرع عدد من النواب الذين يؤيدون رفع العقوبات، بالغاء عقد سفينة ميسترال الحربية والثمن العالى الذى يدفعه المزارعون الفرنسيون.

وشددت مجموعة من النواب، ومنهم الوسطى فرنسوا روشبلوان على "الحوار" و"التحالف" الضرورى بين الاتحاد الاوروبى وروسيا من اجل محاربة "عدو مشترك هو تنظيم الدولة الاسلامية" وايجاد "حل للنزاع السوري".

ورد سكرتير الدولة للشؤون الاوروبية هارلم دزير ان "روسيا شريك استراتيجى لفرنسا، كما يفترض ان تكون للاتحاد الاوروبي"، لكن "التعاون الوثيق قدر الامكان" يجب ان يقوم على مبادىء فى "مقدمها احترام القانون الدولي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة