"الصحة": تطبيق نظام الباركود على علب الأدوية يشمل 141 مصنع و1100 شركة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:13 ص
"الصحة": تطبيق نظام الباركود على علب الأدوية يشمل 141 مصنع و1100 شركة ادوية - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أن تطبيق نظام الباركود على المستحضرات الدوائية يشمل 141 مصنع و1200 مخزن بالإضافة إلى 1100 شركة.

وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يولى اهتمام كبير بتطبيق الباركود على علب الأدوية، مشيراً إلى أن التتبع للمستحضرات يؤمن حصول المريض على الدواء ويقضى على أزمات النواقص.

ومن جانبه، رحب الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء بتطبيق الباركود على علب الدواء، مؤكداً أن القرار يتطلب ميكنة أكثر من 65 ألف صيدلية خاصة ومسجلة فى الجمهورية، مشيراً إلى أن الشركات ملتزمة بتطبيق القرار الوزارى الصادر بوضع الباركود على المستحضرات الدوائية.

وكشف الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء أنه يحلم بتطبيق الباركود على مغلفات باقى أنواع المستحضرات والأجهزة الطبية لضمان علاج ودواء آمن للمريض المصرى، مؤكداً أنه يتواصل مع قيادات الوزارة لدعم فكرة الباركود على المستلزمات الطبية.




موضوعات متعلقة...


- وزير الصحة: تطبيق نظام الباركود على علب الأدوية 30 يونيو 2018 على مرحلتين.. أحمد عماد: تتبع المستحضرات ضربة فى مقتل للبضائع المغشوشة والمهربة.. وتطبيق على الهواتف المحمولة للتأكد من سلامة الأدوية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة