كير يفوز بجائزة أفضل مدرب فى دورى كرة السلة الأمريكى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 08:52 م
كير يفوز بجائزة أفضل مدرب فى دورى كرة السلة الأمريكى كير مدرب جولدن ستيت وريورز
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز ستيف كير بجائزة أفضل مدرب فى دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين فى موسم 2015-2016، بعدما قاد جولدن ستيت وريورز لتحقيق 73 انتصارًا فى المرحلة التمهيدية للموسم وهو رقم قياسى.

ومن المتوقع أن تقدم الجائزة إلى كير قبل اللقاء الخامس بين وريورز وهيوستون روكتس فى الجولة الأولى من الأدوار الاقصائية يوم الأربعاء، ويتقدم وريورز 3-1 فى السلسلة التى تحسم على أساس الأفضل فى سبع مباريات.

تيرى ستوتس مدرب بورتلاند تريل بليزرز الوصيف


واحتل تيرى ستوتس مدرب بورتلاند تريل بليزرز المركز الثانى فى التصويت بعد حصوله على 335 نقطة. وجاء جريج بوبوفيتش مدرب سان انطونيو سبيرز الفائز بالجائزة ثلاث مرات فى المركز الثالث.

وريورز يحقق أفضل نتائج فى تاريخ المرحلة التمهيدية للدورى الأمريكى


وتحت قيادة كير ومساعده لوك والتون - الذى تولى المسئولية بشكل مؤقت حتى تعافى كير من آثار جراحة فى الظهر فى يناير - حقق وريورز (73-9) أفضل نتائج فى تاريخ المرحلة التمهيدية للدورى متجاوزا ما فعله شيكاجو بولز فى 1995-1996 حين فاز فى 72 مباراة وخسر عشر

وافتتح وريورز حامل اللقب الموسم بالفوز فى 24 مباراة متتالية - وهى أفضل بداية لفريق فى تاريخ الدورى - وهو ما رفع عدد الانتصارات التى حققها على التوالى فى المرحلة التمهيدية إلى 28 مباراة وهى ثانى أطول مسيرة انتصارات على مر العصور.

أرقام قياسية حققها وريورز


وحقق وريورز أرقامًا قياسية فى الدورى بالفوز خارج الأرض فى موسم واحد (34)، وأطول سلسلة انتصارات على ملعبه (54 بينها 18 فى نهاية الموسم السابق)، كما حقق 39 انتصارًا مقابل هزيمتين فقط على ملعبه اوراكل ارينا للموسم الثانى على التوالى.

كما أصبح جولدن ستيت أول فريق ينهى موسمًا دون أن يخسر مباراتين على التوالى أو يسقط أمام الفريق ذاته مرتين.

وكان كير مع الفريق أغلب الوقت، لكن ليس على مقاعد البدلاء، بينما كان يتعافى من مضاعفات نشأت عن عدة جراحات خضع لها فى الظهر.

وغاب كير عن أول 43 مباراة وقاد مساعده والتون وريورز لبداية تضمنت 24 فوزًا متتاليًا بلا هزيمة، ثم 39-4 قبل أن يعود كير لمقاعد البدلاء.


أخبار متعلقة:


- بالصور.. لاعب يكسر رقبة مشجعة فى دورى السلة الأمريكى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة