دفتر أحوال المواطن.. احتفالات تحرير سيناء فى المقدمة.. فواتير الكهرباء المرتفعة تصعق المنطق وتدفع مواطن لقتل المحصل.. المياه المصرية مهدرة بسبب حال الترع والمصارف وترك المواسير دون إصلاح

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:11 ص
دفتر أحوال المواطن.. احتفالات تحرير سيناء فى المقدمة.. فواتير الكهرباء المرتفعة تصعق المنطق وتدفع مواطن لقتل المحصل.. المياه المصرية مهدرة بسبب حال الترع والمصارف وترك المواسير دون إصلاح احتفالات تحرير سيناء
كتب حسن مجدى – أحمد عبد الراضى – سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ببساطة يمكنكم عكس الواقع، وتحويل هواتفكم المحمولة إلى وكالات أنباء شعبية، تنقل الهموم، والأفكار وتصل للتفاصيل التى ربما لا يتمكن الصحفيون من الوصول لها فى مجتمعاتكم وحيتاكم اليومية، من هذا المنطلق بدأت صحافة المواطن، لتتلقى يوميا مئات الرسائل والقصص الإخبارية التى يعكس بها المواطنون حياتهم، واستغاثاتهم وطلباتهم، وسيحاول دفتر أحوال المواطن يوميا جمع أهم ما كشفه القراء والمواطنين فى رسائلهم لليوم السابع.

طوال رحلة صحافة المواطن أمس الاثنين، تلقينا مجموعة رسائل تكشف بالأساس عن مجموعة من الملفات الهامة سواء المرتبطة بأحداث أو تلك المرتبطة بمشاكل يومية يعانيها المواطنين ويجب وضعها تحت أنظار المسئولين، وبالطبع لم تخلوا القائمة من مساحة للنقاط المضيئة، والمبادرات التى أطلقها المواطنون بأنفسهم.

احتفالات سيناء فى المقدمة.. وعصام يرسل شهادة والده بطل حرب اكتوبر


فى المرتبة الأولى، جاء الاهتمام بالحدث الأبرز بالأمس وهو احتفالات تحرير سيناء، وأرسل القارئ عصام خليفة، صور لشهادات التقدير التى تلقاها والده المقاتل محمد أو العينين خليفة، لمشاركته فى معارك التحرير المجيدة "العاشر من رمضان"، وكونه ضمن أبطالها وأول من اقتحم القناة ظهر السادس من أكتوبر عام 1973، كما شارك القراء صور احتفالاتهم واحتفالات أطفالهم باليوم.

فواتير الكهرباء تصعق المنطق ومواطن يقتل المحصل


الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة أدى إلى صعق المنطق بكل قوة، يمكنك التأكد من هذا حينما ترى الصور التى أرسلها القارئ إسلام عجينة، للحظة وصول سيارة الإسعاف، لنقل محصل الكهرباء الذى قتل على يد مواطن فى عزبة صبحى التابعة لمركز بلقاس فى محافظ الدقهلية اعتراضا على قيمة الفاتورة وارتفاعها.

هذا يأتى فى نفس اليوم الذى أرسل فيه القراء حسام ضيف، وعلى عبد الخالق، صور فواتيرهم المرتفعة، والتى وصلت إحداهم لـ5244 جنيها.

استكمالا لرحلة المنطقة.. سبل الحكومة لإهدار مياه الشرب


استكمالا لمعاناة المنطق مع تحركات الحكومة المصرية، تصحبنا الرسائل لمشكلة المياه، التى تعانى مصر للحفاظ على حقوقها فيها وربما نحتاج فى لحظة للدخول فى حرب بسببها، القارئ وليد السيد شريشر، أحد فلاحى قرية شوانى مركز طنطا، يضع أمام المسئولين صورة لترعة الغنم، التى تعتبر المصدر الرئيس لرى الأراضى الزراعية هناك بعدما تحولت من ترعة مياه إلى ترعة قمامة، لتخنق الأراضى الزراعية فى القرية والعزب المجاورة لها، وتكشف عن إهمال جسيم يعانيه ملف الترع والمصارف عبر المحروسة.

يمكننا أن نشع بجانب هذا الخبر الاستغاثة التى أرسلها أحد سكان منطقة النوار فى عزبة النخل، لانفجار ماسورة مياه منذ 20 يوما فى شارعهم، ورغم كل البلاغات للحى، لا حياة لمن تنادى.

معاناة الحصول على كراسة شروط الإسكان


استمرار المعاناة فى الحصول على كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية ضمن الـ500 ألف وحدة، وتابع المواطنون إرسال الفيديوهات والاستغاثات من سؤ التنظيم، وتكدس المواطنين داخل أروقة مكاتب البريد، لتكشف عن أزمة قائمة.

قرية دهتور.. منورة بشبابها


بعيدا عن الاستغاثات والشكاوى، قرر شباب قرية دهتور فى مركز زفتى بالغربية، خوض رحلة لإضاءة أعمدة الإنارة فى قريتهم، وإصلاح الأضرار والأعطال التى ألحقت بها بأنفسهم.

وأرسل أحد القراء صوراً لتطوع الشباب وحملتهم وقال: هذه الصور حية والآن يقوم الشباب بإنارة القرية، كما قاموا بإضاءة المقابر الأسبوع الماضى.

وأضاف: قرية دهتور تعتبر قرية سياحية وبها قناطر تشبه القناطر الخيرية، والشباب بأنفسهم الآن يعملون على تجميلها وإزالة مشاكلها بأنفسهم.


احتفالات تحرير سيناء (1)

احتفالات تحرير سيناء (2)

احتفالات تحرير سيناء (3)

احتفالات تحرير سيناء (4)

احتفالات تحرير سيناء (5)

احتفالات تحرير سيناء (6)

احتفالات تحرير سيناء (7)

احتفالات تحرير سيناء (8)

احتفالات تحرير سيناء (9)

احتفالات تحرير سيناء (10)

احتفالات تحرير سيناء (11)

احتفالات تحرير سيناء (12)

4201625192724327الإسعاف-تنقل-محصل-كهرباء-بالدقهلية-قتله-مواطن-اعتراضا-على-الفاتورة---(1)


موضوعات متعلقة:


- صحافة المواطن: شباب قرية دهتور يصلحون أعمدة الإنارة بأنفسهم

- بالصور.. الإسعاف تنقل محصل كهرباء بالدقهلية قتله مواطن اعتراضا على الفاتورة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة