خلى بالك من ولادك..تعاطى الحشيش فى سن المراهقة يسبب الموت المبكر قبل الستين

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:19 م
خلى بالك من ولادك..تعاطى الحشيش فى سن المراهقة يسبب الموت المبكر قبل الستين تدخين الحشيش
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون سويديون، حيث أفادت بأن تدخين الحشيش خلال سنوات المراهقة قد يؤدى إلى الموت المبكر.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل أكثر من 45000 من الرجال الذين خضعوا لتدريب عسكرى إلزامى فى السويد بين عامى 1969 و1970، وخلال الدراسة التى استمرت 42 عامًا، توفى حوالى 4000 من الرجال.

ووجدت الدراسة التى نشرتها المجلة الأمريكية للطب النفسى أن الرجال الذين تعاطوا الحشيش بشكل كبير فى أواخر سن المراهقة كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 40% فى سن الستين، مقارنة بأولئك الذين لم يتعاطوا، وتم تعريف الاستخدام الكثيف للمراهقين، وهو تعاطى الحشيش لأكثر من 50 مرة فى الشهر.
كما وجدت الدراسة الحديثة التى نشرت مؤخرًا عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن خطر الوفاة بسبب الانتحار كان يتناسب طرديًا مع مستوى استهلاك الحشيش فى سن المراهقة.

وقال خبير الإدمان سكوت كراكوار عبر صحيفة "سى بى اس نيوز" إن مستخدمى الحشيش بصورة كثيفة أكثر عرضة لسرطان الرئة ومشاكل القلب.

وأضاف الدكتور كيفن هيل، عضو مجلس الجمعية الأمريكية للطب النفسى وطب الإدمان، أن استهلاك الحشيش وارتباطه بالأمراض يتلخص فى الكمية والجرعة، حيث إن الاستخدام الكثيف للحشيش فى سن مبكر مرتبط باعتلال الصحة النفسية ومشاكل الإدراك التى قد تؤدى بدورها إلى الخيارات الغذائية والصحية السيئة، مع انخفاض ثمانى نقاط فى معدل الذكاء مع مرور الوقت.



موضوعات متعلقة



- كارثة! تقرير أمريكى يكشف 35 ضررا لسيجارة الحشيش.. رغم الشعور المؤقت بالسعادة والانفصال عن الواقع.. أبحاث تؤكد أنك معرض للإصابة بالعقم والجنون والأزمة القلبية.. وأغلب الأضرار تحدث بعد 3 ساعات من تعاطيه

- خطوة بخطوة.. "إزاى تبطل حشيش وتحمى نفسك من أضراره القاتلة؟".. ابعد عن شلتك القديمة وابحث عن وظيفة.. اكتشف مهاراتك ونميها ولو فشلت روح لدكتور.. وللأهالى.. 5 علامات تكشف وقوع ابنك فى دائرة الإدمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة