تسريب بيانات أكثر من مليون مستخدم لموقع مواعدة وبيعها على الإنترنت

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:00 م
تسريب بيانات أكثر من مليون مستخدم لموقع مواعدة وبيعها على الإنترنت موقع مواعدة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد تعرض بيانات نحو 1.1 مليون مستخدم لموقع المواعدة BeautifulPeople.com المخصص للأثرياء والنخبة لاختراق والعرض على الإنترنت للشراء، وتسبب هذا الاختراق فى الكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالمستخدمين بما فى ذلك الميول الجنسية، والدخل، والعناوين و15 مليون رسالة، ووفقا لتقرير نشر بمجلة فوربس تم بيع هذه البيانات على الانترنت لمشترى غامض.

موقع BeautifulPeople.com


وتشير التقارير إلى أن البيانات المسربة تتضمن عددا كبيرا من معلومات المستخدم الشخصية مثل الوزن والطول، وفرص العمل، والتعليم، ونوع الجسم، والدخل وعناوين المنازل وحتى مواقع الأعضاء المسجلين فقط على الخدمة.

وكشف الباحث الأمنى "كريس فيكرى" تعرض قاعدة بيانات الموقع للاختراق واحتوائها على بيانات حساسة لأول مرة فى ديسمبر عام 2015، وردا على أنباء التسريب، وزعم فريق العمل الخاص بموقع المواعدة أن البيانات المسربة كانت لخادم اختبارى وبالتالى لا تشكل تهديدا قابلا للتطبيق على المستخدمين.

وقال المسئولون عن الموقع فى بيان أرسل لمجلة فوربس: "أبلغنا باختراق فى 24 ديسمبر عام 2015 لأحد خوادمنا الاختبارية والتى لا تعد جزءا من قاعدة بيانات الإنتاج وتم إغلاق الخادم على الفور".

ومع ذلك وفقا لباحث أمن الاسترالى "تروى هانت" فالبيانات لا تتوفر فقط على الانترنت ولكن يجرى بيعها مقابل أموال باهظة على شبكة الإنترنت المظلم، وقال "هانت" أيضا إن أكثر من 150 أوراق اعتماد حكومية تم استخدامها للتسجيل فى الموقع.


موضوعات متعلقة:


- بيانات زوار المواقع الإباحية معروضة للبيع على بالإنترنت بـ300 دولار

- هاكرز يسربون بيانات 27 مليون مستخدم على موقع Mate1.com للمواعدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة