بشرى.. تحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام والدم قريبا.. وزيرالصحة: 5 مشروعات تحقق الحلم.. أحمد عماد: تصنيع 50مليون سرنجة تطعيم واستيراد بودرة الألبان لتصنيعها محلياً.. إنشاء أول مصنع لقاحات بيطرية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:00 ص
بشرى.. تحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام والدم قريبا.. وزيرالصحة: 5 مشروعات تحقق الحلم.. أحمد عماد: تصنيع 50مليون سرنجة تطعيم واستيراد بودرة الألبان لتصنيعها محلياً.. إنشاء أول مصنع لقاحات بيطرية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أنه سيتم استقبال العروض الفنية والمالية لمناقصة إنشاء مصنع إنتاج السرنجات ذاتية التدمير 27 إبريل الجارى، مشيراً إلى أن تكلفة إنشاء المصنع 5.6 مليون دولار.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المصنع سيعمل بطاقة 3 خطوط إنتاجية كبرى بطاقة 50 مليون سرنجة فى العام، مشيراً إلى أن المصنع سينتج بشكل مبدئى السرنجات الخاصة بتطعيمات الأطفال لوقف استيرادها من الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها داخلياً.

وأوضح وزير الصحة أن وزارة الإنتاج الحربى وممثلى وزارة الصحة يدرسون حالياً العروض الفنية لمشروع اللقاحات البيطرية بتكلفة 4.5 مليون دولار، وبدء تصنيعها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها ووقف عمليات الاستيراد من الخارج.

وأكد الدكتور أحمد عماد أنه سيتم تصنيع ألبان الأطفال الصناعية شبيهة لبن الأم محلياً فى القريب العاجل من خلال التعاقد على استيراد البودرة المستخدمة فى تصنيع الألبان من الخارج ومعالجتها محلياً ليكون المنتج النهائى لبن صناعى بجودة المنتج الأوروبى.

وتابع الوزير أن المرحلة الثانية ستتضمن عمل مزرعة ألبان كبيرة وإنشاء مصنع بكامل تجهيزاته لتصنيع الألبان محلياً، لافتا إلى أن الاحتياجات السنوية تقدر بحوالى 40 مليون علبة لبن بودرة، موضحا أنه يتم استيراد 20 مليون علبة لبن أطفال سنويا.

وكشف الدكتور أحمد عماد الدين أنه يدرس حالياً بالتعاون مع الإنتاج الحربى إنشاء مصنع لإنتاج أدوية الأورام، مشيراً إلى أن المصنع يسد العجز فى توفير الأدوية بالسوق المحلى، كما أنه يحقق الاكتفاء الذاتى من أدوية الأورام ويخفض كثيراً من الاعتماد على الاستيراد.

وأوضح عماد، أن القوات المسلحة خاطبت مجموعة من الشركات العالمية للاستثمار فى مشروع تصنيع مستحضرات ومشتقات الدم داخل مصر، مشيراً إلى أن المشروع يتكلف مليار دولار، قائلا: "بحلول شهر يونيو ستحضر 3 شركات عالمية إلى مصر لتقديم عروض إنشاء المصنع محلياً".

وتابع وزير الصحة والسكان أن المرحلة الأولى من تصنيع مشتقات الدم تتم من خلال تجميع 150 طن دم خلال 4 سنوات، لتبدأ عملية التصنيع وضخ المنتجات فى السوق المحلى وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها.


موضوعات متعلقة..


- وزارة الصحة: منحنا 11 ألف مواطن موافقة زرع الأعضاء منذ صدور القانون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة