بالصور.. "طريقك أخضر" و"دوّر" و"لونها".. 3 مشاريع لطلاب الجامعة الألمانية فى مصر.. رأس مالهم "القمامة" ويعلقون: نلون.. نلم.. ندهن.. نسد حفرة "إحنا فى الخدمة مجاناً"

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:18 م
بالصور.. "طريقك أخضر" و"دوّر" و"لونها".. 3 مشاريع لطلاب الجامعة الألمانية فى مصر.. رأس مالهم "القمامة" ويعلقون: نلون.. نلم.. ندهن.. نسد حفرة "إحنا فى الخدمة مجاناً" طلاب الجامعة الألمانية فى مصر
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«عايزين مصر جميلة» كلمة ربما يرددها الكثير من المواطنين يوميًا، لكن لم يفكر أحد فى التحرك فعليًا لتحقيق هذا على أرض الواقع، إلا أن مجموعة من الطلاب مكون عددها من 5 أشخاص قرروا أن يتخذوا من هذه الجملة هدفًا لهم، وذلك تحت شعار «احلم»، لم يكن هدف هؤلاء الطلاب تنظيف الشوارع فقط، بل إنهم نظروا إلى أبعد من ذلك، حيث قرر هؤلاء الطلاب تنظيف الشوارع وتلوينها، وقبل أى شىء إصلاح مجموعة الحفر التى توجد فى عدد من شوارع مصر وتؤدى إلى حوادث مختلفة، سواء للسيارات التى تسير فى الشوارع أو لمجموعة الأشخاص الذين يسيرون فى الشوارع وتزعجهم هذه الحفر، وقد تؤدى فى بعض الأحيان إلى وقوعهم داخلها.


أكياس-قمامة-بها-مواد-معدنية-وبلاستيكية

نقطة الانطلاق من مشروع لهؤلاء الطلاب يُسمى «دوّر» وهدفه إعادة تدوير كل المواد التى يلقيها المصريون فى القمامة، حيث يقوم هؤلاء الطلاب بفصل المواد البلاستيكية عن الزجاجية عن المعدنية، ومن ثم يعيدون تدوير ما يصلح منها ويبيعون الباقى بأموال قليلة يستطيعون من خلالها الإنفاق على مشاريعهم المختلفة، ويقول مصطفى القاضى: «بنصنع من المخلفات المعدنية والزجاجية والمعدنية حاجات نستخدمها فى عمل الديكور لبعض الأماكن سواء الشقق أو الشركات والنفايات دى كنز محدش حاسس بيه».


الأطفال-وهم-يساعدون-الطلاب

عندك هدوم قديمة مش عايزها؟ عندك هدوم ضاقت عليك؟، هكذا يردد مجموعة الطلاب هذه الكلمات على آذان الكثيرين من أقاربهم وأصدقائهم وحتى جيرانهم كى يجمعوا هذه الملابس المستعملة وينظفوها جيدًا كى يبيعوها فى معرض خيرى مقابل أموال بسيطة يصرفون من خلالها على إصلاحات الطرق والشوارع المختلفة مثلما فعلوا فى الطريق الدائرى وجزيرة الذهب والصف والمعادى.


بعض-المناطق-التى-تلونت-(1)

«طريقك أخضر» و«لوّنها» و«دوّر»، ثلاثة مشاريع لمجموعة من الشباب ممن جمعهم الهدف نفسه، يقول مصطفى: «سمينا إصلاحات الطرق طريقك أخضر عشان نخلى الناس تمشى بعربياتها فى أمان من غير ما تخاف من مطب مفاجئ أو حفرة تغرس فيها رجل العربية، إحنا بننزل نلون فى كذا منطقة عشوائية عشان بيضايقنا لون المبانى الرمادى المتربة»، مضيفا «من الآخر بنعمل اللى نقدر عليه» بأقل الامكانيات وعلى رأسها القمامة التى تعتبر رأس مالهم الأول للإنفاق على تطوير بعض الأماكن، وإعادة طلائها وإحيائها ومساعدات أهلها بطرق مختلفة.



بعض-المناطق-التى-تلونت-(2)


مجموعة-من-الشباب-أثناء-تنظيفهم-الشوارع

معرض-لمواد-معاد-تدويرها-(3)



احد-الطلاب-وهو-يصلح-الحفر-فى-الشارع



معرض-لمواد-معاد-تدويرها-(1)



معرض-لمواد-معاد-تدويرها-(2)




موضوعات متعلقة..


- أكاديمية البحث العلمى تخصص 700 ألف جنيه لتمويل مشروعات طلابية بجامعة حلوان

- فوز طلاب جامعة الفيوم بـ 7 مشروعات فى مسابقة المشروعات الطلابية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة