ونقدم حوافز للمستثمرين بتدريب العمالة..

أحمد درويش: ليس لدينا بيروقراطية.. وتم تسجيل شركة سعودية خلال 3 أيام

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 02:57 م
أحمد درويش: ليس لدينا بيروقراطية.. وتم تسجيل شركة سعودية خلال 3 أيام أحمد درويش
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بقناة السويس، إن البيئة التشريعية مهيأة لدى الهيئة لتحفيز المستثمرين من خلال سهولة التسجيل والترخيص، وليست لدينا التعقيدات والبيروقراطية الحكومية.

ودلل على حديثه، مضيفا: "قبل زيارة العاهل السعودى بأسبوع زارنى الشيخ صالح كامل، وأعلن رغبته عن إنشاء شركة للاستثمار بالقناة والإعلان عنها خلال زيارة الملك.. وطلبت منه إرسال مستشاره القانونى لإنشاء الشركة وتسجيلها قبل الزيارة.. وبالفعل نجحنا فى تسجيلها خلال 3 أيام".

وأضاف درويش، خلال كلمته بمنتدى الأعمال البحرينى المصرى، اليوم الثلاثاء، أنه من ضمن حوافز المنطقة الاقتصادية أنها لا تخدم 90 مليون مصرى، ولكن تخدم نحو مليار نسمة من خلال الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع أفريقيا التى تعتبر بوابة لها، واتفاقيات تجارة حرة مع دول الخليج وشرق أوروبا، مشيرا إلى أن الهيئة حددت نسبة 80% من إنتاج المنطقة للتصدير.

وأشار درويش، إلى أنه من ضمن الحوافز المقدمة للمستثمرين، استعداد الشركة تدريب العمالة للمشروع حتى ولو فى أكبر مراكز التدريب العالمية، لافتا إلى أن الهيئة توفر فرص استثمارية فى مختلف القطاعات سواء فى الموانئ أو خدمات السفن التى نستطيع التعاون فيها مع البحرين.

وأعلن درويش، أن الهيئة منحت رخصة لمصفاة بترول بمنطقة العين السخنة، كما تبحث مع البنوك توفير التمويل لمشروع بتروكيماويات، ونستطيع أن نبنى على منتجاتها صناعات عديدة، كما لدينا مصنع للحديد على القناة.



موضوعات متعلقة:



- التجارة: توقيع 12 اتفاقية مع البحرين.. وافتتاح 5 مكاتب للتثميل التجارى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة