بعد عودة طائرة الطاقة الشمسية للتحليق حول العالم.. 4 أشياء يجب معرفتها عنها

الإثنين، 25 أبريل 2016 12:00 ص
بعد عودة طائرة الطاقة الشمسية للتحليق حول العالم.. 4 أشياء يجب معرفتها عنها طائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أشهر من التأجيل وأيام من الطيران، نجحت طائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2 عبور المحيط الهادئ، إذ وصلت الطائرة التى تعمل بطاقة ضوء الشمس إلى خليج سان فرانسيسكو فى ليلة 23 أبريل، مع هبوط متوقع فى موفيت فيلد نحو الساعة 3:00 يوم 24 أبريل، وفيما يلى نرصد أهم المعلومات عن الطائرة وعودتها ووفقا للموقع الأمريكى Engadget.

- اضطر الطيار "برتران بيكار للسفر 2717 ميلا بين هاواى وسان فرانسيسكو مع الحصول على بعض الغفوات فقط خلال الرحلة التى استمرت 3 أيام.
- لم تكن هذه المهمة الأصعب فى تاريخ طائرة الطاقة الشمسية، بل كانت الرحلة من اليابان إلى هاواى الأكثر صعوبة، وتنتظر الطائرة الكثير من الصعوبات والرحلات الشاقة.
- لم تكن هذه أسرع مغامرة على الإطلاق نظرا إلى أن الطائرة أقلعت فى مارس عام 2015، ومع ذلك فالسرعة ليست الهدف الأساسى من هذه التجربة، إذ تهدف الطائرة solar impulse 2 إلى إظهار أن الطاقة الخضراء يمكنها النجاح وإنجاز هذه لمهمة بالتحليق حول العالم وتشجيع العالم على تبنى الطاقة النظيفة.
- ستتمكن الطائرة من النجاح فى عدد من المهام البسيطة مثل السفر إلى نيويورك أوائل يونيو المقبل، لتسافر فيما بعد إلى أوروبا لمسافة 3566 ميلا، أى نحو 5 أيام على التوالى فى الهواء، وستستكمل الطائرة مهمتها من خلال التوجه إلى أبو ظبى.





موضوعات متعلقة:


-بالفيديو..البث المباشر لانطلاق طائرة الطاقة الشمسية بعد توقف 9 أشهر

-تعرف على حياة طيار Solar Impulse 2 فى المرحلة الأصعب للرحلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة